NadorCity.Com
 


الأمازيغية في المشهد الإعلامي بالمغرب


الأمازيغية في المشهد الإعلامي بالمغرب





1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 16/04/2012 17:14
اللغة الأمازيغية هي الأصل ونعتز بها ونريدها رسمية على أرضها بطريقة حقيقية وليس كلغة من الدرجة الثانية. على كل أمازيغي غيور على ذاته وأصله وبلده أن يعتز بلغة أمه بحروفها الطبيعية التاريخية .من فرط في جدوره ورموز وجوده مات منسيا مذلولا.لم يبقى للأمازيغ اليوم إلا اللغة الأم بحروفها التاريخية لينطلقوا من خلالها لإنقاد مستقبلهم كشعب ذا هوية وتاريخ عظيم أمام الأمم،لأن القوميين العرب إستغلوا غفلة الأمازيغ لقرون وأدْخلوهم الكِيسَ وحَرَموهم حتى من رُأْية العَالم والتعامل مع الأمم بإسمهم كأمازيغ وليس كعبيد العرب.

2.أرسلت من قبل amazigh في 16/04/2012 17:20
راه ديجا تفرجنا فيه فقناة تمازيغت .
تمنيت لو كان كل الأمازيغ مثل الأستاذ عصيد

3.أرسلت من قبل rahimi في 20/04/2012 10:57
تمنيت لو كان كل الامازيغ مثل سيد الوزير مصطفى الخلفي












المزيد من الأخبار

الناظور

مدرسة الإمام مالك للتعليم العتيق تودع تلامذتها للمشاركة في الامتحانات الإشهادية للمستوى السادس ابتدائي عتيق

مطار الناظور العروي يواكب تدفقات أفراد الجالية في إطار "مرحبا 2026"

ميناء "الناظور غرب المتوسط" يثير مخاوف إسبانيا

تجار "أولاد ميمون" يقررون الاحتجاج تنديدا بالحصار المفروض على السوق

العثور على مقتنيات شعوذة بالعروي تحمل رموزا إسرائيلية

المستشفى الحسني بالناظور ينجح في أول جراحة من نوعها لتركيب مفصل ركبة اصطناعي

كشك "الزميطة" بالناظور ينتقل إلى موقع جديد وسط تعاطف شعبي