NadorCity.Com
 


الأمازيغية في المشهد الإعلامي بالمغرب


الأمازيغية في المشهد الإعلامي بالمغرب





1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 16/04/2012 17:14
اللغة الأمازيغية هي الأصل ونعتز بها ونريدها رسمية على أرضها بطريقة حقيقية وليس كلغة من الدرجة الثانية. على كل أمازيغي غيور على ذاته وأصله وبلده أن يعتز بلغة أمه بحروفها الطبيعية التاريخية .من فرط في جدوره ورموز وجوده مات منسيا مذلولا.لم يبقى للأمازيغ اليوم إلا اللغة الأم بحروفها التاريخية لينطلقوا من خلالها لإنقاد مستقبلهم كشعب ذا هوية وتاريخ عظيم أمام الأمم،لأن القوميين العرب إستغلوا غفلة الأمازيغ لقرون وأدْخلوهم الكِيسَ وحَرَموهم حتى من رُأْية العَالم والتعامل مع الأمم بإسمهم كأمازيغ وليس كعبيد العرب.

2.أرسلت من قبل amazigh في 16/04/2012 17:20
راه ديجا تفرجنا فيه فقناة تمازيغت .
تمنيت لو كان كل الأمازيغ مثل الأستاذ عصيد

3.أرسلت من قبل rahimi في 20/04/2012 10:57
تمنيت لو كان كل الامازيغ مثل سيد الوزير مصطفى الخلفي












المزيد من الأخبار

الناظور

"نوفا" للأثاث تطلق تخفيضات استثنائية تصل إلى 40% على جميع منتجاته

مصرع مسن اختناقاً بالدخان جراء حريق منزلي بالعروي

ملعب الناظور: أربع مقاولات تتنافس على صفقة الحفر وتهيئة الأرضية

العناصر الأمنية بالناظور تحبط تهريب 153 كيلوغراماً من الشيرا

وسط إشادة من الأمهات والآباء.. هكذا خطف أطفال مؤسسة "الرسالة 2" الأضواء في حفل نهاية السنة

شركة كازا تيكنيك تجدد منظومة جمع النفايات بالناظور وتكثف التنظيف في موسم الذروة الصيفي

الناظور.. توقيف أفراد شبكة إجرامية بعد مطاردة أمنية وإنقاذ فتاتين من الاختطاف