NadorCity.Com
 


الأطر العرضيون بجامعة سلوان يعتزمون مقاطعة تسجيل الطلبة


الأطر العرضيون بجامعة سلوان يعتزمون مقاطعة تسجيل الطلبة


عزالدين شتيوي | رضا السباعي


في خطوة تصعيدية يعتزم الأطر العرضيين بالكلية متعددة الاختصاصات بسلوان، مقاطعة تسجيل الطلبة للموسم الدراسي 2012، كرد على سياسة الآذان الصماء التي تنهجها الجهات المختصة إزاء ملفهم المطلبي.

حيث كان الموظفون العرضيون قد تلقوا وعودا من طرف رئاسة الجميع من أجل منحهم رواتبهم لمدة 5 أشهر، كما تلقوا أيضا وعدا بتوفير 5 مناصب شغل قارة في إطار الوظيفة العمومية بمطعم الكلية، إلا أن الأطر تفاجئوا بتناقض تصريحات الرئيس ونوابه، حيث يبرز الطرف الأول أن الوظيفة داخل هذا المرفق ''المطعم'' ستكون عمومية في حين يتمسك الطرف الثاني أي الرئيس بأن إحدى الشركات الخاصة هي التي ستوكل إليها مهمة تسيير هذا المرفق الجامعي.

جدير بالذكر أن هؤلاء الموظفين كانوا قد سمحوا بمرور الامتحانات رغبة منهم في عدم إيقاع ضرر بالطلبة الذين لا ذنب لهم في كل هذا، إلا أن استمرار الجهات المسؤولة في نهج الآذان الصماء، سيرغمهم لا محالة على اتخاذ هذه الخطوة التي من المنتظر أن تخلف توترا كبير، حيث أكدوا أن لا شيء سيثنيهم عن القيام بهذه الخطوة سوى الموافقة على مطالبهم المشروعة، مناشدين من الطلبة مساندتهم في موقفهم هذا.











1.أرسلت من قبل aouita في 10/03/2012 19:40
ssI PR2SIDENT DE L'UMP EST LE PLUS GRAND MONTEUR DES PRESIDENTS QUI ONT SIEGES AU SEIN DE L'UNIVERSITE MOHAMMED PREMIER; CONTINUER VOTRE PROTESTATION NOUS SOMMES AVEC VOUS D'OUJDA a NADOR SANS OUBLIER AL HOCEIMA. ENSEMBLE DANS VOTRE COMBAT CONTRE CES MONTEURS QUI NOUS GOUVERNENT A L'UNIVERSITE.

SSI DAOUDI NOTRE MINISTRE DOIT VOUS RENDRE VISITE POUR FAIRE FIN A CETTE HISTOIRE DE MENSONGES DES DIRIGEANTS UNIVERSITAIRES. BRAVO; CONTINUEZ.......

2.أرسلت من قبل said mo3a في 10/03/2012 20:15
تحية نضالية لأطر العرضيين بالكلية متعددة الاختصاصات بسلوان مزيد من النضال حتى تحقيق الحقوق المشروعة

3.أرسلت من قبل زمن المطالب والمتناقضات في 11/03/2012 00:05
يقاطعون عملية تسجيل الطلبة ولا أحد يمنعهم من ذلك على حد تعبيرهم وبمساعدة من؟ بمساعد الطلبة أنفسهم ؛ أي على الطلبة أن يساعدوا هؤلاء لكي لا يتم تسجيل الطلبة بأية طريقة وبأي معنى ومنطق تطلبون من الطالب أن يساعدكم حتى لا يتم تسجيله لاتمام هذا الفصل المتبقى له ؟أنا لم أفهم شيئا. هل هو تهديد للادارة؟أم أن هناك فئة من أسميتهم الطلبة سيساندكم بالامتناع عن تسجيل نفسه أو سيعرقل هذه العملية بوجه من الوجوه.!!.اعلموا كما أنتم تدافعون عن حقكم في الشغل فكونوا جد متيقنين بأن الطالب حقه ليس في الشغل بل شغله هو في التعليم فسيدافع عن هذا الحق بأي وجه وفي أي ظرف ولهذا أنصحكم أن تغيروا أسلوب النضال وأن لا تستعملوا الطالب كورقة توظفونها في الحصول على مطالبكم كما أنتم تركتم له على حد تعبيركم أن يدخل في الامتحان لانه لا دخل له في الموضوع الذي يهمكم عليكم أن تواصلوا على نفس النهج أن تتركوه يتمم الفصل المتبقى له وأن لاتقفوا في وجهه لأنكم ستفقدون مصداقيتكم عنده اختاروا شكلا آخر في النضال فالطالب سيكون معكم أما إذا كنتم ضذه فكونوا على يقين بأنه سيكون ضدكم والمواجهة التي ستقوم بينكم وبين الطلبة ستكوم ورقة رابحة للجهة التي تنصلت من وعودها لكم والتي ما فتئت تبحث لكم عن أي سبب لأن تسكت صوتكم بالمطالبة بما أنتم به طالبون ونار الطالب إن أردتم أن تستدفؤوا وتستفيدوا منها فإنها ستحرقكم أنتم ومطالبكم ، وهذ ليس بتهديد بقدر ما نداء إلى أن تفكروا في طريقة أخرى تطلبون بها حقكم والفاهم يفهم.

4.أرسلت من قبل 0661790814 0606403542 في 11/03/2012 13:10
pchaaaaaaaaaaaaakh atiri manaya zi marmi

5.أرسلت من قبل طالب في 11/03/2012 13:36 من المحمول
نحن معكم يا عرضيين رغم الداء و الاعداء دمتم للنضال يا رفاق

6.أرسلت من قبل hanane في 11/03/2012 13:47 من المحمول
rah hadik machi la fac kanatassaf l mostawa dial lidara fachila fi tasyir wa hata tawasol zero

7.أرسلت من قبل TALIB في 12/03/2012 12:13
IKHWANI TALABA FO9ACH I3LAN TASSJIL ATTALABA FI ALFASSL TANI MIN HADI ASSANA.ANA TALIB BA3ID IKHWANI.ARJO MINKOM IFADATI BI AY JADID AW I3LAN AW KHABAR 3AN HADA.WA WAFA9AKOM ALLAH ..ANA BI INTIDARIKOM












المزيد من الأخبار

الناظور

خليفة يكشف جمالية شاطئ "الرمال الذهبية" بتشارانا ويدعو إلى زيارته

موعد لتغيير بطاقة التعريف الوطنية يجر مواطنا بالعروي للمتابعة بتهمة التزوير

تنسيق أمني ينهي نشاط شخص وسيدة متهمان بانتحال صفات أمنية والنصب والاحتيال والسرقة

الناظور.. ارتفاع اجمالي الحالات بالإقليم إلى 5161 حالة منذ ظهور الوباء

جماعة ازغنغان تنظف بالوعات الصرف الصحي من الأزبال تجنبا للفيضانات

مدرجات وقاعات طلابية جديدة.. تفاصيل مشروع توسعة الكلية المتعددة التخصصات بالناظور

تجار السوق المركزي يكشفون معاناتهم ويطالبون من المجلس الإيفاء بوعوده