NadorCity.Com
 


اقتراب الزيارة الملكية للناظور يرفع من وتيرة الاستعدادات


اقتراب الزيارة الملكية للناظور يرفع من وتيرة الاستعدادات
ناظورسيتي – نوح السرتي

قالت مصادر خاصة لناظورسيتي، أن الاستعدادات جارية على قدم وساق لوضع آخر الروتوشات على المشاريع التي من المنتظر أن يشرف الملك محمد السادس على تدشينها أو إعطاء انطلاقتها خلال زيارته المرتقبة الى إقليم الناظور.

وأضافت ذات المصادر، أن عددا من المشاريع التي تم تأجيل تدشينها السنة الماضية هي في أتم الاستعداد لتنال شرف التدشين من قبل العاهل الملكي، وتبرز من ضمن تلك المشاريع، القاعة المغطاة بمدينة سلوان، والمسجد المركزي بفرخانة، والمركب السوسيوتربوي بالناظور، إضافة الى مشاريع أخرى سيتم الكشف عنها لاحقا.

ويعقد عدد من المسؤولين على المستوى الإقليمي مجموعة من الاجتماعات المتعلقة بدراسة الاستعدادات للمشاريع الملكية المنتظر تدشينها، هذا وقالت مصادر مطلعة أن عددا من المرافق الترفيهية والرياضية باشرت الاستعداد للأمر بالاتصال بالجمعيات والفاعلين الناشطين في ذات المجال قصد تعبئة المرافق التابعة للمشاريع الرياضية والترفيهية التي يمكن أن يزورها الملك محمد السادس.

وتحرك مؤخرا عدد من المهندسين والتقنيين التابعين لعدد من الجماعات على مستوى الإقليم، حيث تم تجهيز مجموعة من الدراسات التقنية للمشاريع التي ينتظر أن يعطي الملك انطلاقتها، خاصة مشروع كورنيش الناظور الذي تشرف عليه وكالة مارتشيكا، وكذا ميناء الناظور غرب المتوسط الذي سيعرف انطلاق شطره الأول، وكذا مشروع التأهيل الحضري لمدينة زايو وأوراش بنيوية وهيكلية أخرى.

وسبق لناظورسيتي أن كشفت عن قرب زيارة الملك محمد السادس للناظور، وهو تعمل مختلف مصالح عمالة الإقليم على الإعداد له، وكانت مصادر مطلعة قد أكدت أن الزيارة الملكية بالناظور ستنطلق أواخر ماي الجاري..












المزيد من الأخبار

الناظور

يهم نساء الناظور.. الصحة تطلق حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم

بسبب الاستيلاء على عقارات الغير.. لجنة رفيعة المستوى تحل بمحاكم الناظور وتحقق في عدد من الملفات

تعزية في وفاة والد الحاج بوعرفة أعبسلاما

تعثر إصلاح الملعب البلدي بالناظور يضع وزير الرياضة أمام المساءلة

وزارة الثقافة تتفاعل مجددا مع استغلال أديداس للتراث المغربي في تصميم قميص المنتخب الجزائري

صور.. اعتقال ومواجهات في حملة لتحرير الملك العام بزايو

2022.. سكان وسط أفرا بالناظور بدون مسجد باحثين عن قطعة أرضية