اعتماد شهادة التلقيح للسفر في العيد.. السلطات تشرع في تفعيل القرار


ناظورسيتي: متابعة

شرعت السلطات ببعض الأقاليم، تطبيق قرار السفر باعتماد شهادة التلقيح، وذلك خلال أيام عيد الفطر. وفي هذا الصدد أعلن مركز القيادة و التتبع لكوفيد-19 تقنين التنقل من و إلى مدينة فاس خلال الفترة من 11 الى 16 ماي، في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة كوفيد 19.

وكشف بلاغ للمركز أنه “بمناسبة عطلة عيد الفطر و العطلة المدرسية، و في ظل الظرفية التي تعرفها بلادنا جراء جائحة كوفيد 19، و بالنظر لتمديد حالة الطوارئ الصحية على صعيد تراب المملكة إلى غاية 10 يونيو 2021، وفي إطار التقيد و احترام التدابير الاحترازية للتصدي لوباء كورونا المستجد، فقد تقرر تقنين التنقل من و إلى مدينة فاس بالنسبة للمواطنات و المواطنين.

وفرضت السلطات الإدلاء بشهادة التنقل الاستثنائي مسلمة من طرف السلطات المحلية، مرفوقة بشهادة التلقيح ضد كوفيد 19 يتم تحميلها من موقع لقاح كورونا أو نتيجة سلبية لعينة من تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR ، وذلك في الفترة الممتدة من 11 الى 16 ماي.


وحسب المصدر نفسه، فقد انبثق هذا الاجراء من توصيات مركز القيادة والتتبع لكوفيد 19 خلال الاجتماع المنعقد اليوم الاثنين بمقر ولاية فاس-مكناس.

ودعت السلطات المحلية كافة المواطنات والمواطنين الى الاستمرار في الالتزام بالقواعد الاحترازية و الانخراط بكل مسؤولية في احترام الإجراءات و التدابير الوقائية لمواجهة جائحة كوفيد 19.

وكان مصدر مسؤول، أكد أن المرسوم المتعلق بحالة الطوارئ الصحية سيعرف تعديلا جديدا، يهم اعتماد شهادة التلقيح كوثيقة للتنقل عوض الورقة التي تمنحها السلطات للمواطنين الراغبين في السفر داخل المملكة.

واقترحت اللجنة العلمية والتقنية تغيير مسطرة منح رخص التنقل بين المدن المعمول بها منذ مارس المنصرم في ظل حالة الطوارئ الصحية، داعية إلى اعتماد شهادة التلقيح المتاحة عن طريق البوابة الإلكترونية التي وضعتها وزارة الصحة لهذا الخصوص أو عبر استصدارها من الملحقات الإدارية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح