المزيد من الأخبار






اعتقال دركي ببني شيكار وشخص أخر متلبسين بتلقي رشوة بالناظور بعد قيامهما بعملية "إبتزاز" شاب من فرخانة


ناظورسيتي: مهدي عزاوي

علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع، أن عناصر الشرطة القضائية بالناظور، تمكنت يوم السبت 30 شتنبر الماضي، من إعتقال دركي تابع لسرية بني شيكار وشخص أخر كان بمعيته، متلبسين بتلقي رشوة قيمتها أزيد من 10 ملايين، وذلك بمدينة الناظور.

وحسب ذات المصدر فإن شاب يقطن بفرخانة، تعرض لعملية إبتزاز من طرف الدركي والشخص أخر كان وسيطا بينهما، وذلك بمحاولة اتهامه بالمشاركة في عملية هجرة سرية، وأنهم سيقحمون اسمه في الملف بعد حجزهم لقارب مطاطي، وعليه دفع مبلغ مالي إن حتى لا يتم إدراجه في هذا الملف، ما جعل الضحية يقدم شكاية للوكيل العام بمحكمة الإستئناف بالناظور، والذي أعطى أوامره للشرطة القضائية للتدخل ونصب كمين للمعنين بالأمر.

ومباشرة بعد ذلك قامت عناصر الفرقة الوطنية بخطة محكمة للإيقاع بالمعنيين بالأمر، حيث تم وضع كمين لهما، وبعد أن قاما بالإتصال بالضحية وتحديد موعد معه لتسليم المبلغ، كانت عناصر الشرطة القضائية، جاهزة بعين المكان حيث مباشرة بعد تلقيه للمبلغ المالي، تم محاصرة سيارة الدركي ومرافقه والقبض عليهم متلبسين بتلقي مبلغ 12 مليون سنتيم، وتم اقتيادهم إلى مقر الشرطة القضائية للتحقيق معهم.



وأكد مصدر ناظورسيتي، أن هناك مجموعة من التسجيلات الصوتية، تؤكد عملية الإبتزاز التي تعرض لها الضحية من طرف الدركي والوسيط، ومجموعة من الدلائل الأخرى.

جدير بالذكر أن ملف تم إحالته على الشرطة القضائية للدرك الملكي لتعميق البحث مع المتهمين، والذين من المنتظر أن يتم إحالتهم على المحكمة لإتخاذ القرار في حقهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح