NadorCity.Com
 


اعتقال جمركي بالناظور من أجل محاولة السرقة


اعتقال جمركي بالناظور من أجل محاولة السرقة
صرح أن التهمة الموجهة إليه دوافعها انتقامية وإدارة الجمارك تدر قرار توقيفه

ناظورسيتي | الصباح (بتصرف)

أحال وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالناظور أول أمس الخميس، جمركيا برتبة مساعد تقني على الغرفة الجنحية التلبسية، وأمر ممثل النيابة العامة بمتابعته في حالة سراح مقابل كفالة مالية مقدارها 4000 درهم، وحدد تاريخ الجلسة في 25 نونبر المقبل.

وأفادت مصادر "الصباح" أن الجمركي المشرف على التقاعد "ب.ح"، توبع من أجل محاولة سرقة بطاريات مستعملة من داخل مستودع تابع لإدارة الجمارك بالناظور، بعدما استمعت فرق الشرطة القضائية إليه في محضر رسمي، وقرر ممثل النيابة العامة وضعه رهن تدبير الحراسة النظرية وتقديمه في حالة اعتقال.

وكان الآمر بالصرف للمبيعات "ك.ع" قد تقدم ببلاغ للشرطة بعد التنسيق مع المدير الإقليمي بالنيابة والمدير الجهوي للجمارك، يفيد بقيام الجمركي بالسرقة من داخل المستودع، وعاينت عناصر فرقة الشرطة القضائية بطاريات مسحوبة من محركات السيارات، ولم تفض التحريات الأولية إلى تسجيل حالة التلبس في حق المتهم.

هذا وقد نفى الجمركي تمهيديا وأمام ممثل النيابة العامة التهمة الموجهة إليه جملة وتفصيلا، وأكد أن القضية مفبركة من أجل الزج به في السجن لدوافع انتقامية، وصرح أنه كان يزاول مهامه كالمعتاد بالمستودع قبل أن يفاجأ برئيس الزمرة يحل بالمكان مطالبا إياه بتسليمه سلاحه الوظيفي، والموافقة على إخضاع منزله للتفتيش، بحضور عناصر الضابطة القضائية والشرطة العلمية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن سحب البطاريات من محركات السيارات المحجوزة يعد تدبيرا احترازيا معمولا به في المستودعات التابعة لإدارة الجمارك، ولم يكن من الممكن الاعتداد بوجود بطاريات خارج محركات السيارات كدليل على محاولة الجمركي الموقوف القيام بعملية سرقة في غياب حالة التلبس، ووجوده في المستودع المذكور أثناء مزاولته مهامه الاعتيادية.












المزيد من الأخبار

الناظور

افتتاح بارميدكال "ايزي شوب" المتخصص في مستحضرات التجميل والمواد الشبه الطبية

حليم فوطاط يضمن الأغلبية ليعود رئيسا لجماعة بني أنصار للمرة الثانية

فيصل أبرشان يعلن إنسحابه من تحالف سليمان أزواغ ويشرح أسباب ذلك

جمارك الميناء تحجر مبالغ مالية مهمة بالدرهم والعمالة الصعبة

شاهدوا.. انتخاب أحمد المحمودي رئيسا لمجلس جماعة بني وكيل أولاد امحند بالإجماع

شاحنة تدهس طفلا وسط الناظور وترديه قتيلا

تحتوح ومن معه يصفون تحالفات الأغلبية بـ"المزعومة" وغير المنسجة مع إرادة الساكنة