اعتقال الفنان إلياس احوذري بعد مشادات مع حارس أمن بمستشفى الحسني


ناظورسيتي | متابعة

اعتقلت المصالح الأمنية التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن الناظور، ليلة اليوم الخميس 12 نوفمبر الجاري، الفنان المحلي، إلياس الملقب بـ "أحوذري"، أمام بوابة المستشفى الحسني، وذلك بعد دخوله في مشادات مع حارس أمن بوابة المستشفى.

وفي التفاصيل، بسحب شهود عيان، فإن الفنان "أحوذري" كان قاصدا المستشفى السحني من أجل العلاج، إلا أن أحد حراس الأمن بادر إلى منع ثلاثة أصدقائه كانوا برفقته من الدخول، الأمر الذي لم يتقبله الأخير، ودخل في مشادات كلامية مع الحارس.

وقام "أحوذري" بحسب المصادر ذاتها باستخراج هاتفه، وشرع في القيام ببث مباشر عبر صفحته الفيسبوكية يتهم فيه حراس الأمن الخاص بالمستشفى الحسني بالتعسف ووجه كيلا من السب والشتم للمعني بالأمر، وهو ما زاد الطين بلة، ودفع بحارس الأمن إلى سحب الهاتف منه.

وفي ذات السياق، قام عدد من أقارب وأصدقاء الفنان الياس احوذري الذين شاهدوا فصول ما حكاه في المباشر الذي بثه على صفحته بالفيسبوك، بالانتقال إلى المستشفى الحسني لمآزرته والتضامن معه، وقاموا ببث فيديوهات مباشرة من عين المكان.




واستدعت النازلة حضور عناصر الأمن الوطني، التي فتحت تحقيقا في الموضوع، وقامت بحجز هاتف الفنان إلياس أحوذري، واعتقاله ونقله إلى مقر الديمومة للاستماع إليه في الموضوع خصوصا وأن حارس الأمن قرر متابعته قضائيا بسبب السب والشتم، كما قامت عناصر الشرطة بمنع جميع المتضامنين معه من نقل أي مباشر على الفيسبوك.

تجدر الإشارة إلى بوابة المستشفى الحسني دائما ما تكون مسرحا لأفعال مماثلة، حيث يدخل أغلب المواطنين مع حراس الأمن الخاص في مشدات كلامية، تصل في أغلب الأحيان إلى الضرب والجرح والاعتقال، أخيرها اعتقال شخص من داخل المستشفى، وذلك بتهمة الاعتداء على عنصر حراسة بالمستشفى وكسر أحدى أصابع يده، بعد أن منعه من الدخول لأحد أقسام المستشفى خارج أوفات الزيارة.

في المقابل يؤكد العديد من المواطنين، أنهم يعانون يوميا من سلوك غريب يصدر عن بعض المكلفين بحراسة مرافق المستشفى الحسني، إذ يتعرضون في بعض الأحيان للاهانة إضافة إلى التدخل في شؤونهم الخاصة، وحتى في اختصاصات بعض الأطباء، لاسيما في قسم المستعجلات ومصلحة الكشف بالأشعة.








تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح