المزيد من الأخبار






استئناف عملية مرحبا.. وهذا عدد المسافرين المتوقعين نحو الناظور والحسيمة


استئناف عملية مرحبا.. وهذا عدد المسافرين المتوقعين نحو الناظور والحسيمة
ناظورسيتي: متابعة

استئنفت عملية مرحبا، اليوم الأربعاء، بعد عامين من الإلغاء. وسيسمح لأكثر من ثلاثة ملايين مغربي مقيم في أوروبا بالوصول إلى المملكة عبر الموانئ الإسبانية لقضاء عطلاتهم الصيفية هناك.

ومن المتوقع وصول ما يقرب من 150 ألف مسافر إلى ميناء موتريل في غرناطة، من مجموع الثلاث ملايين.

ويعد ميناءا الجزيرة الخضراء وطريفة هما أكثر الموانئ التي يرتادها المغاربة المقيمون بالخارج خلال هذه العملية، وذلك لقربهما من مينائي طنجة وسبتة.


و تستوعب هذه الموانىء أكثر من 72٪ من حركة المركبات والركاب، ووفقًا لتقرير Granada Hoy ، فإن ميناء موتريل (غرناطة) يتوقع أن يصل هذا العام إلى 150.000 مسافر على خطوطه إلى الناظور والحسيمة ومليلية.

ولمواكبة هذه العملية في الموانىء الإسبانية، تم هذا العام، تم تركيب 42 جهازًا لقراءة لوحات السيارات في إيرون ولا جونكويرا لتسجيل المعلومات حول تدفق المغاربة المقيمين بالخارج الذين يصلون بمركباتهم إلى الموانئ.

وبالمثل، تمت تعبئة 995 15 ضابطا من الشرطة الوطنية والحرس المدني لضمان سلامة الركاب والممتلكات خلال العملية.

وستعطى الإنطلاقة الرسمية للعملية يوم الأربعاء مع توقع الوصول إلى الذروة في 8 و 9 يوليوز، وعيد الأضحى، وعطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من يوليو لبداية عطلة غشت. في حين ستنتهي عملية العبور في 15 سبتمبر.

وبالنسبة لهذا الإصدار الأول بعد Covid لعملية مرحبا، يلزم احترام القواعد الصحية الصارمة من قبل المسافرين. كما يجب عليهم تقديم شهادة التطعيم أو اختبار PCR سلبي يعود تاريخه إلى 72 ساعة. ويجب على الركاب مع مركبات أو بدونها دخول ميناء الجزيرة الخضراء بتذاكرهم التي تم شراؤها بالفعل عبر الإنترنت.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح