استئناف العمل يوم الجمعة 23 يوليوز بعد عطلة عيد الاضحى


ناظورسيتي: و.م.ع

أعلن قطاع إصلاح الادارة -وزارة الاقتصاد والمالية واصلاح الادارة- عن استئاف العمل في الادارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية يوم الجمعة 23 يوليوز بعد عطلة العيد الاضحى.

وذكر بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الادارة أنه تقرر بمناسبة عيد الاضحى أن تعطل عن العمل الادارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية يومي الاربعاء والخميس 21 و22 يوليوز 2021، وذلك وفقا لمقتضيات المرسوم رقم 2-77 -169 ل 9 ربيع الاول 1397 الموافق ل 28 فبراير 1977.

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أعلنت أن عيد الأضحى المبارك سيكون هو يوم الأربعاء 21 يوليوز الجاري.

وذكر بلاغ للوزارة أنها راقبت هلال شهر ذي الحجة لعام 1442ه بعد مغرب يوم السبت 29 ذي القعدة 1442 ه الموافق 10 يوليوز 2021 م، واتصلت بجميع مندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته.

وعليه فإن فاتح شهر ذي القعدة يكون قد استكمل الثلاثين يوما، وفق البلاغ نفسه، ويكون فاتح شهر ذي الحجة يوم الاثنين 12 يوليوز 2021 م، وعيد الأضحى المبارك هو يوم الأربعاء 10 ذي الحجة 1442 ه الموافق 21 يوليوز 2021 م.


سيأدي المغاربة للمرة الثانية على التوالي صلاة عيد الأضحى في منازلهم، بعد قرار الوزارة الوصية عدم إقامتها في المساجد والمصليات.

وقد أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنه تقرر في ظروف التدابير الاحترازية من عدوى الوباء، عدم إقامة صلاة عيد الأضحى، سواء في المصليات أو المساجد، نظرا للتوافد الذي يتم عادة في هذه المناسبة، ونظرا لصعوبة توفير شروط التباعد.

كما أوضحت الوزارة ذاتها في بلاغ لها اليوم الخميس 15 يوليوز الجاري، أنه “حيث إن المساجد مفتوحة، والحمد لله، للصلوات الخمس وصلاة الجمعة، فإن هذا الإجراء بخصوص صلاة العيد يتعلق بسنة يجوز القيام بها داخل المنازل”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح