NadorCity.Com
 


استئنافية الناظور تؤيد الحكم الصادر في حق رافع علم "إسرائيل" وتدينه بالسجن 6 أشهر نافذة‎


استئنافية الناظور تؤيد الحكم الصادر في حق رافع علم "إسرائيل" وتدينه بالسجن 6 أشهر نافذة‎
ناظورسيتي / متابعة

زكت استئنافية الناظور اليوم الثلاثاء 15 ماي الجاري، الحكم الصادر في حق "م . ج" المتابع بتهمة إهانة العلم الوطني ورفع علم "إسرائيل"، وأضافت مصادر عليمة أن جلسة النظر في استئناف المعني بالأمر وإقرار الحكم النهائي.. عرفت مطالبة المدعي العام تأييد النطق القضائي الذي حكمت به ابتدائية الناظور وذلك بسجنه 6 أشهر نافذة.

ذات المصادر أضافت أنه خلال الاستماع لأقوال الظنين.. أكد أنه لم يكن يقصد إهانة العلم الوطني بقدر ما كان يريد لفت الانتباه جراء ما أسماه "الحكرة" التي تعرض لها هو وعائلته، بعد أن تم قطع الماء والكهرباء عن المنزل الذي يقطن به، مردفا أنه يملك من الحس الوطني ما يجعله يدافع عن بلده حتى آخر رمق، هذا إضافة الى أن والده كان جنديا في الجيش المغربي ودافع عن تراب بلده.

دفاع المتهم تساءل خلال مرافعته أمام أنظار هيأة الاستئناف، بعد مناوشات مع المدعي العام.. عن موقف القانون المغربي لو رفع موكله علما آخر بدل العلم "الإسرائيلي"، مضيفا أنه ترفع أعلام أجنبية في الشارع العام دون أن تتحرك المساطر القانونية في ذلك، قبل أن يجيبه المدعي العام بوضوح الضوابط القانونية في مثل هذه الأمور، وذلك وفق ما ينص عليه الفصل 267-1 من القانون الجنائي المتعلق بإهانة العلم الوطني، الذي تلاه ممثل الحق العام على دفاع المتهم.

وكانت المصالح الأمنية بالناظور قد اعتقلت "م . ج" أواخر فبراير الماضي بحي المطار، بعد توصلها بإفادات حول إقدام مواطن على رفع علم "إسرائيل" فوق سطح منزله، مما استدعى استنفارا أمنيا كبيرا تجلى في حضور رئيس المنطقة الأمنية للناظور والوقوف على تداعيات هذا الفعل "المخالف للقانون"، وقد تم آنذلك اقتياد الظنين الى مخفر الشرطة، وإحالته على النيابة العامة بعد الاستماع الى أقواله.




1.أرسلت من قبل abrham في 16/05/2012 00:17
salam sinoramal yarfa3 drapo israel alka raso mahgor f blado hada machi dolm al bachar chi wahad yakrah yaskan bla ma wa electricite mani wajbad wasaalam

2.أرسلت من قبل siham في 16/05/2012 09:35
hasbiya lah wani3ma lwakil f l9adaa lamghribi.hgartouh mskin lokan l9a chkoun ithla fih ga3 mayrf3ch l3alam disrail

3.أرسلت من قبل Nadori في 16/05/2012 12:30
السلام عليكم ورحمة الله, حكم لا يفهمه احدا, العلم الإسرائيلي ما الجريمة في ذالك ??بينما حكام العرب باجمعهم يرقصون على نغماة إسرائيل ولا يجرء احدهم حتى ينتقدهم. اين الديمقراطية وحرية التعبير التي تظحكون على الشعب بها. مواطن مغلوب على امره احتج بطريقته الخاصة بعد ان اغلقة كل الأباب في وجهه, بدل من حل مشاكله يرمى في السجن كامجوم بينما اللصوص وقطاع الطرق احرار. ويبقى الحال على ما هو عليه وعلى المتضرر ان يشرب من البحر, حتى يرث الله الأرض وما عليها (إن الله عزيز ذو انتقام) صدق الله العظيم

4.أرسلت من قبل salma malaga في 16/05/2012 15:07
kol wahd 3ando tari9to lkhasa fata3bir, nefred anho rfa3 raya dyal bladna wach rayradolo do o lma? tab3an la, dakchi 3lach ljaa l3alam dyal israel, 3la l3alam dakhloh lasijn ach i9olo 3la hadok lihod li3aychen fwast lemgharba, hlal 3lihom ohram 3leh meskin.

5.أرسلت من قبل fouad في 17/05/2012 22:08
hada lhokm sarim hada chags istah9 aljld












المزيد من الأخبار

الناظور

تخرج الفوج الثاني من ورشة الخاصة بالخياطة والطبخ بجماعة بوعرك

توقيف عصابة خاصة بالتنقيب عن الكنوز بمنطقة المهندس بالناظور

شاهدوا.. الفنان جوهان نوري يصدر أغنية "ماي بيوتيفل"

حملة تبرعات بفرنسا لإنقاذ طفل تعرض لحروق خطيرة بالناظور

إصابات جديدة بكورونا في الناظور ترفع العدد الإجمالي إلى 4668 حالة منذ انتشار الوباء

مستشفى "الحسني" بالناظور يستقبل فتاة عشرينية في حالة حرجة بسبب تناولها لسم الفئران

النائبة البرلمانية ليلى أحكيم تتهم أكاديمية التربية والتعليم بالشرق بـ"التحايل" في ملء منصب المدير الإقليمي بالناظور