المزيد من الأخبار





استئنافية الحسيمة تضيف سنة إلى الحكم الصادر ابتدائيا ضد متهم بهتك عرض قاصر بالعنف


ناظورسيتي -متابعة

أضافت هيئة الحكم بغرفة الجنايات الاستئنافية في محكمة الاستئناف بالحسيمة، في جلسة النطق بالحكم التي عُقدت اليوم الجمعة، العقوبة التي كانت قد صدرت ابتدائيا في حق متهم متابع بتهمة هتك عرض فتاة قاصر بالعنف، ورفعت مدتها من خمس سنوات سجنا نافذا إلى ست سنوات نافذة في حق المتهم، الذي كان يمنّي النفس بحكم "مخفف" في مرحلة الاستئناف.

وكانت مصالح الأمن في مدينة الحسيمة قد ألقت القبض على المتهم في نهاية فبراير الماضي، بعد توصلها بشكاية في الموضوع مسجّلة باسم والد الطفلة القاصر والتي وجّه فيها للمعني بالأمر تهمة هتك عرض ابنته بالعنف، معززا شكايته بشهادة طبية تُثبت الفعل الشنيع والجريمة النكراء اللذين مورسا بالعنف في حق فلذة كبده.


وقد وضع المعني بالأمر بعد إيقافه رهن تدابير الحراسة النظرية قبل أن تتم إحالته، في حالة اعتقال، على الوكيل العام للملك في محكمة الاستئناف في الحسيمة، الذي قرر أن يتابعه في حالة اعتقال بتهمة هتك عرض قاصر بالعنف. وقد صدر في حقه اليوم حكم نهائي بالسجن النافذ ست سنوات، بدل خمس التي كانت قد قضت بها المحكمة الابتدائية في حقه.

ويعاقب القانون الجنائي المغربي مرتكب جريمة هتك العرض بالحبس من سنتين إلى 5 سنوات من هتك دون عنف أو حاول هتك عرض قاصر تقل سنه/ا عن 18 سنة أو عاجز(ة) أو معاقـ(ة) أو شخص معروف بضعف قواه العقلية، سواء كان ذكرا أو أنثى. بينما يعاقب بالسجن من 5 إلى 10 سنوات مَن هتك أو حاول هتك عرض أي شخص، ذكرا كان أو أنثى، مع استعمال العنف. لكنْ إذا كان المجني عليه طفلا يقلّ عمره عن 18 سنة أو كان عاجزا أو معاقا أو معروفا بضعف قواه العقلية، فإن الجاني يعاقب بالسجن من 10 إلى 20 سنة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح