NadorCity.Com
 


احتجاجات ببني انصار على أداء فاتورة تطهير السائل


احتجاجات ببني انصار على أداء فاتورة تطهير السائل


جواد بودادح

للأسبوع الثالث على التوالي تتواصل احتجاجات ساكنة بني انصار على إدارة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، أي منذ أن شرع المكتب في استخلاص واجب خدمات تطهير السائل بموجب المشروع الضخم الذي كان قد أعطى جلالة الملك محمد السادس انطلاقته لبناء شبكة التطهير السائل للناظور الكبير باستثمار مالي ضخم، كان لمدينة بني انصار نصيب من هذا المشروع القاضي بتوسيع شبكة تطهير السائل بالمدينة ليصل الى 50 كلم من القنوات وبغلاف مالي قد بـ 7 ملايير سنتيم.

ويحتج عدد كبير من ساكنة بني انصار على اللامبالاة المقصودة من طرف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب حيال مطابلهم التي يؤكدون على أنها مشروعة، وتتلخص اهم مطالب هاته الفئة من ساكنة بني انصار في إلغاء فاتورة الماء الحالية المتضمنة لواجبات التطهير، وضع تسعيرة موحدة للتطهير بعد إتمام المشروع تراعي قدرة المواطن الشرائية، مراقبة العدادات في وقتها وإلغاء العمل بالأسلوب التقديري.

في المقابل يرى بعض ساكنة بني انصار أن إلغاء فاتورة الماء المتضمنة لواجبات التطهير أمر أقرب الى الغباء نظرا لأن الأمر يعد حقا مفروغا من أمره ووجب على كل مستفيد من مشروع قنوات تطهير السائل أن يؤدي واجب الخدمة، مؤكدين في ذات الوقت أن هذا الشكل التصعيدي الذي سلكه بعض من ساكنة بني انصار لا يعدو أن يكون صراعا سياسيا خفيا بين بعض العناصر التي تدير هذا الملف لتحقيق أغراض انتخابية.











1.أرسلت من قبل Mimoun في 02/08/2011 18:48
نحن و الكثيرون ربطنا بالقناه الرئيسيه للواد الحار على حسابنا الخاص منذ زمان طويل وليس على حساب المجلس البلدي او المكتب الوطني للماء الصالح للشرب. فكيف يطالبوننا الان باداء الفاتورة لسد عجز مشروع فاشل اخفقت البلدية في تسييره و تفويضه للمكتب المذكور ليكون الامر بيننا و المكتب و لا احد يكترث للقدرات الشرائية للمواطنين المنهوكة اصلا

2.أرسلت من قبل soufiane skalli في 03/08/2011 02:03
amo rabda iran9im ntag modaharat arhama 3adran aman.

3.أرسلت من قبل ابن بني انصار في 03/08/2011 11:30
هذا المقال هل هو لوليد ام لبوصابون؟ انا حائر
المقال ينم عن حقد دفين ومصلحة خفية، اما الساكنة فهي تدافع عن حقها في خدمة حقيقية كما هي في باقي المدن بأثمان معقولة.
المقال فيه بعض التغليط.
كما ان موقعكم قد توصل بعدد من المراسلات قصد النشر الا انه لم يقم بنشرها فما الفائدة من نشر هذا الموضوع اللهم حاجة في نفس ناظور سيتي.
المرجو النشر

4.أرسلت من قبل سليم/الناظور في 04/08/2011 13:11
يا ساكنة بني انصار، أنا أتضامن معكم، لكن لماذا لم أركم من قبل تتظاهرون وتحتجون على رئيس المجلس البلدي الشبح يحيى يحيى، ولماذا لم تثوروا ضد لوبيات الفساد والرشوة في هذا المجلس، ولماذا لم تفعلوا ذلك ضد البناء العشوائي وغياب التهيئة الحضرية والواد الحار في بعض مناطق بني انصار وفرخانة، لماذا لم تتحرك غيرتكم ضد الأزبال والأوحال والنفايات.
أتمنى أن لا تكون أيدي انتخابية خفية تسعى وراء تحريككم، فهؤلاء لا ثقة فيهم، سيعيدون إنتاج الأزمة التي عبر عنها المواطن الذي غاب غيابا شبه كامل عن اللاستفتاء الأخير












المزيد من الأخبار

الناظور

الشيخ نجيب الزروالي.. المفسدون في الأرض من هم؟

سيدة ستينية تعاني "الفقر والحرمان" بحي إيكوناف تناشد المحسنين إنقاذها من ظروفها "المزرية"

الشرطة القضائية بالناظور تحبط محاولة لشحن أزيد من ثلاثة أطنان من الحشيش نحو أوروبا من سواحل تزاغين

مأساة.. الناظور يسجل حالتي وفاة وعددا من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية

مأساة.. "بناصر" قضى أزيد من سنتين بمستشفى الحسني بسبب "إهماله" من طرف أبنائه

الأزمة تشعل احتجاجات تجار الجوطية بالناظور

ديما لجديد عند غولد فتنس عروض مميزة بمناسبة رأس سنة