NadorCity.Com
 


اجتماع مكتب عصبة الشرق لكرة القدم يبث في مجموعة من نقاط الموسم الكروي الجاري


اجتماع مكتب عصبة الشرق لكرة القدم يبث في مجموعة من نقاط الموسم الكروي الجاري
تقرير إخباري

عقد مكتب عصبة الشرق لكرة القدم، يومه الأربعاء 16 ماي الجاري، ابتداء من الساعة الخامسة مساءا، بمقر العصبة بمدينة وجدة، اجتماعا، تحت رئاسة السيد جمال كعواشي رئيس المكتب المديري للعصبة، وبحضور 17 عضوا من أعضاء المكتب، إلى جانب مجموعة من الأطر الإدارية والتقنية، وعلى رأسها الكاتب الإداري للعصبة والمدير التقني الجهوي.

وقد استهل هذا الاجتماع بكلمة السيد جمال كعواشي رئيس العصبة، رحب من خلالها بجميع الحاضرين الذين شكرهم على المجهودات التي يبذلونها لخدمة كرة القدم بالمنطقة الشرقية، ثم ذكرهم بالنقط المدرجة ضمن جدول أعمال هذا الاجتماع، والمتمثلة في النقطة الأولى المتعلقة بالمصادقة على محضر اجتماع المكتب، رقم 2 والنقطة الثانية المتعلقة بأعمال اللجــــــان و النقطة الثالثة المتعلقة بالتهييء لمباراة النهايـة كبار : التاريخ والمكان و النقطة الرابعة المتعلقة بمباريـات الـسـد للفـئـات الصـغـرى والنقطة الخامسة المتعلقة بمــخــتــلــفـــــــــات.

و بخصوص النقطة الأولى تمت تلاوة المحضر رقم 2، المتعلق باجتماع مكتب العصبة بتاريخ : 07/03/2012، وبعد دراسة ومناقشة هذا المحضر، تمت المصادقة عليه بإجماع الأعضاء الحاضرين وبخصوص النقـطـة الثـانيـة، أخذت الحيز الأكبر من أشغال هذا الاجتماع، على اعتبار أنها خصصت للاستماع للعروض المقدمة من طرف السادة :

* عبد الوعاب بولغالغ : الكاتب العام للعصبة، والمنسق بين اللجان.
* محمـد هاشـــم : رئيس لجنة القوانين والأنظمة والتأهيـل.
* عبد السعيد الشاوي : رئيس اللجنة التأديبيــــــــة.
* المصطفى البـرودي : رئيس لجنة الإعـــلام والتوثيـــق.
* محمــد قاسمــي : رئيس اللجنة التقنيـــــــــة.
* علــي كتبــي : نائب رئيس لجنة الفئات الصغــــرى.
* محمد بوعزة ومحمد ديدوح : عضوي لجنة كرة القدم المصغرو والكرة النسوية.

إضافة إلى مختلف التوضيحات التي قدمها كل من رئيس المكتب السيد جمال كعواشي، والكاتب الإداري للعصبة السيد عبد العزيز الدرويش، والمدير التقني الجهوي السيد عبد العزيز توفيق.

وقد انصبت هذه العروض، حول الاحصائيات والأنشطة والأعمال التي قامت ـ أو تعتزم القيام بها ـ كل لجنة في مجال اختصاصها.

وفي إطار المناقشة، تدخل السادة : يعكوب السنساوي، ميلود بنثابت، عبد القادر بوطاهر، محمد حطحوط، محمد الرمضاني، وأحمد مخلوفي، فأثاروا مجموعة من القضايا المرتبطة ببطولة عصبة الشرق لكرة القدم بقسميها الأول والثاني، ثم قدموا مجموعة من الأفكار التي تهدف إلى الرفع من المستوى التقني والتنظيمي للبطولة خلال المواسم الرياضية المقبلة، وتتعلق أساسا، بتكوين المدربين، والتكوين المستمر للحكام، ورخص اللاعبين، والتزام الأندية بإشراك الفئات الصغرى، والعمل على إعداد دليل حول أنشطة العصبة، مع التنويه بالخدمات التي يقدمها الموقع الإلكتروني الرسمي لعصبة الشرق لكرة القدم www.lof.ma

وفيما يتعلق بالنقطة الثالثة، فقد قدم خلالها السيد عبد الوهاب بولغالغ، تقريرا أعدته لجنة يرأسها، وتضم في عضويتها السادة : عبد السعيد الشاوي، ميلود بنثابت ومحمد هاشم، وقد عهد إليها بدراسة محتلف الإمكانيات التنظيمية والبشرية واللوجيستيكية المرتبطة بالتهييء لمباراة النهاية، قسم الكبار، وبعد مناقشة مستفيضة لهذا التقرير، صادق المكتب بالإجماع، على ما يلي :

1 ـ تحديد يوم الأحد : 03 يونيو 2012 كموعد لإجراء مقابلة السد النهائية، التي ستجمع بين فريقي : حسنية لازاري (وجدة) وحسنية الناظور.
2 ـ اختيار ملعب ميمون العرصي بالحسيمة، لاحتضان المقابلة المشار إليها أعلاه، مع تحديد الملعب البلدي ببركان كملعب احتياطي.
3 ـ تكليف اللجنة المذكورة أعلاه، بالقيام بالاتصالات اللازمة، وذلك قصد توفير الأجواء المناسبة لضمان إجراء هذه المباراة ظروف جيدة.
4 ـ التزام كافة أعضاء المكتب المديري للعصبة بالمساهمة في إنجاح هذه المباراة.
و بخصوص النقطـة الرابعـة، خصصت لمقترحات حول مكان وزمان إجراء مباريات السد النهائية المتعلقة بفئات الشبان، والفتيان، والصغار، فأجمع الحاضرون على ضرورة إجراء هذه المباريات في يوم واحد وفي ملعب واحد، وذلك لضمان حسن تنظيمها. وقد وقع اختيار أعضاء المكتب بالإجماع، على المركب الشرفي بوجدة، وفي تاريخ سيتم تحديده لاحقا.

و خصصت النقطـة الأخيـرة لمختلف الاقتراحات المقدمة من طرف أعضاء المكتب المديري للعصبة، وقد تركزت حول بعض الآليات الكفيلة بالرقي من مستوى كرة القدم على صعيد النفوذ الترابي لعصبة الشرق لكرة القدم.

وفي الأخير، جدد رئيس مكتب العصبة تشكراته لجميع الحاضرين في هذا الاجتماع، الذي اختتمت أشغاله على الساعة الثامنة مساء.

المصطفى البرودي | رئيس لجنة الإعلام والتوثيق





















المزيد من الأخبار

الناظور

إصابات جديدة بكورونا في الناظور ترفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 4634

ساكنة حي أولاد ميمون تطالب عامل الإقليم بالتدخل بسبب إقصاء بعض الشوارع من مشروع التهيئة

استئنافية الناظور تدين صانع الأسنان الذي قتل خليلته الحامل "حرقا" بالعروي بـ30 سنة سجنا نافذة

شاهدوا.. الكوميدي علاء بنحدو في مواقف كوميدية ساخرة داخل قاعة الرياضات VIP Fitness and SPA

جمعية كفاءات ومحبي اليتيم بالناظور تناشد المحسنين التبرع بالملابس والأغطية لفائدة ساكنة الأطلس

ناظوريون يبدعون في إخراج فيلم قصير بالريفية بعنوان لكل بداية نهاية

ادارة المركب الاجتماعي بالعروي توضح بخصوص حملة إيواء أشخاص في وضعية الشارع