المزيد من الأخبار






اتفاقية شراكة بين جماعة الناظور ومهرجان السينما تثير الجدل بين أعضاء المجلس


اتفاقية شراكة بين جماعة الناظور ومهرجان السينما تثير الجدل بين أعضاء المجلس
ناظورسيتي: محمد العبوسي

أثارت اتفاقية شراكة بين جماعة الناظور، ومركز الذاكرة المشتركة للديمقراطية والسلم، الجدل بين أعضاء المجلس الجماعي، وذلك تفاعلا مع نقاش قديم – جديد حول عدم استفادة المدينة من أي مكاسب بالرغم من احتضانه للدورة العاشرة لمهرجان السينما الذي يقام كل سنة.

وأعرب أعضاء بالمجلس الجماعي، عن رفضهم لدخول جماعة الناظور شريكا دائما لمركز الذاكرة المشتركة الجهة المنظمة لمهرجان السينما بالناظور، معتبرين أن هذا الأخير جذب على نفسه الكثير من الانتقادات نتيجة عدم الوفاء بالوعود التي قدمها للساكنة منذ 10 سنوات من أبرزها بناء سينما في المدينة.

من جهة ثانية، اعتبر سليمان أزواغ، رئيس المجلس الجماعي، أن اتفاقية الشراكة تروم الترافع على مطلب الساكنة لأن الجماعة لم يسبق لها أن تعاملت بصفة رسمية مع الدورات السابقة للمهرجان، موضحا أن هذه المحطة حققت بعض المكاسب من أبرزها انعاش الحركة الاقتصادية والسياحية بالمدينة بعد استقطابها للكثير من الأسماء المعروفة عالميا في عالم السياسة والفن وحقوق الإنسان، مما خول لها فرصة التعرف عن مؤهلات الإقليم عن قرب.


ودعا محمد المنتصر، نائب رئيس المجلس الجماعي، أعضاء المجلس إلى استشراف إيجابيات هذه الاتفاقية، باعتبارها مرحلة اولية ستمكن الجماعة من الترافع عن الشأن الثقافي في أفق النهوض به.

وأوضح المنتصر، أن الاتفاقية تروم أساسا إدراج جماعة الناظور ضمن لائحة شركاء المركز، على أن يتم عقد لقاء عمل مع الشركاء الأساسيين قصد جلب مصالح للمدينة من بينها بناء دور للسينما.

وتروم هذه الاتفاقية، حسب مادتها الاولى، تحديد الإطار العام للتعاون والشراكة بين جماعة الناظور، وجمعية مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم، من أجل تقوية وتكثيف جهودها في اتجاه دعم مشاريع التنمية المحلية والمساهمة الفعلية والقوية في إنجاح مختلف الاوراش التنموية.

وتهدف الاتفاقية، إلى خلق إطار للتعاون والشراكة بين الطرفين لتحقيق تنمية اجتماعية وثقافية واقتصادية تتأسس على قاعدة تكثيف جهود الطرفين وتسخير إمكانياتهما المتاحة لتحقيق مشاريع مشتركة للرفع من مستوى وتيرة التنمية المحلية.

كما تهدف أيضا، المساهمة لتغطية دورة المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة الذي ينعقد سنويا بالناظور.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح