المزيد من الأخبار






ابن عضو بجماعة الناظور متهم بالنصب على الحالمين بالهجرة


ناظورسيتي: متابعة

اتهم عدد من الأشخاص، ابن عضو في جماعة الناظور، بالنصب عليهم في مبالغ مالية مهمة، بعدما وعدهم بمساعدتهم على الهجرة القانونية إلى مجموعة من البلدان الأوروبية.

وحسب شكايات توصلت بها النيابة العامة بالناظور، من طرف ضحايا مفترضين، فإن المشتكى منه تلقى منهم مبالغ مالية تتراوح ما بين 5000 و 40000، مقابل حصولهم على عقود للعمل في بريطانيا، رومانيا، إسبانيا وألمانيا.


وقال أحد الضحايا المفترضين في شكاية لوكيل الملك بالناظور، إن المشتكى منه، نصب عليه في 40 ألف درهم على أساس أنه وعده بانجاز عقد عمل قانوني في بريطانيا مقابل 80 ألف درهم، وبعد دفعه للتسبيق منح له عقود مزورة وغير معترف بها، حيث كبده خسائره إضافية بعد تنقله إلى قنصلية الرباط حيث أخبرته الإدارة أن الوثائق التي أدلى بها لطلب التأشير غير حقيقية.

وقالت ضحية ثانية، في شكاية أخرى، إن ابن مستشار جماعي بالناظور، نصب عليها في 5000 درهم، بعدما وعدها بعقد عمل قانوني في رومانيا، لكنها اصطدمت في الأخير بأن جميع الوثائق التي توصلت بها غير قانونية ومزورة.

وعلمت "ناظورسيتي"، أن ضحايا آخرين مفترضين من الممكن أنهم تقدموا بشكايات لدى النيابة العامة بالناظور من أجل إلقاء القبض على المذكور، مطالبين بتقديم المعني أمام العدالة لتقول كلمتها الأخيرة في التهم الموجهة إليه.

إلى ذلك، أكد مصدر لـ"ناظورسيتي"، أن النيابة العامة المختصة، أعطت تعليماتها للضابطة القضائية من أجل فتحت تحقيق في الموضوع.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح