NadorCity.Com
 






ابن تمسمان الباحث منعيم أمشاوي ينال شهادة الدكتوراه في القانون العام والعلوم السياسية


ابن تمسمان الباحث منعيم أمشاوي ينال شهادة الدكتوراه في القانون العام والعلوم السياسية
ناظورسيتي

ناقش الباحث منعيم أمشاوي ابن بلدة تمسمان والفاعل الجمعوي بإقليم الناظور أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه في القانون العام والعلوم السياسية تحت عنوان "المحددات التاريخية والجيوسياسية للامن القومي للمغرب". بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا، التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، صباح يوم الثلاثاء 11 يونيو 2019.

قدم الباحث موضوعه وخلاصات بحثه امام لجنة المناقشة المكونة من الدكتورة لبابة عاشور أستاذة التعليم العالي ورئيسة سابقة لمركز دراسات الدكتوراه بجامعة محمد الخامس بالرباط بصفتها رئيسة، والدكتور سعيد الحسن، أستاذ التعليم العلي بكلية سلا واستاذ كرسي الحضارة الإسلامية والمشترك الإنساني بجامعة محمد الخامس بالرباط، بصفته مشرفاً عضوا، بالإضافة إلى الدكتور محمد الرضواني، أستاذ التعليم العالي بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور ورئيس شعبة القانون العام، ومدير مختبر البحث الأبيض المتوسط للدراسات والأبحاث. إلى جانب الدكتورة نوال بهدين أستاذة التعليم العالي بكلية الحقوق بسلا.

عبرت لجنة المناقشة عن اشادتها وتنويهها بالأطروحة وبالموضوع الذي اعتبرته موضوعا أنياً وذو أهمية بالغة باعتبار الأطروحة من بين الدراسات المؤسسة للدراسات الأمنية في المغرب، وأثار الموضوع نقاشاً مستفيضاً بين أعضاء اللجنة، الذين قدموا مجموعة من الإضافات والملاحظات ينبغي على الباحث اخذها بعين الاعتبار.

وبعد تقديم أعضاء اللجنة كلماتهم قدم الباحث مجموعة من التوضيحات حول بعض الملاحظات التي قدمتها اللجنة، وجدد شكره لأعضائها ولكافة الحاضرين، قبل أن تنسحب اللجنة للمداولة، التي انتهت بقبول الأطروحة ومنح الباحث درجة الدكتوراه بميزة مشرف جداً.

وتجدر الإشارة إلى أن الباحث منعيم أمشاوي الذي يرأس مركز تفاعل للدراسات والأبحاث في العلوم الاجتماعية بالرباط، والعضو المؤسس للمجلة المغربية للدراسات الدولية والاستراتيجية؛ نشرت له مجموعة من الدراسات والأبحاث في مجال الدراسة الأمنية والعلاقات الدولية.









1.أرسلت من قبل europa في 12/06/2019 18:43
MA CHAA ALLAH, A3ANAK ALLAH WA JAZAK 3AN MAJHODATK

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

الدكتور الروبيو يشرح أسباب انتشار حالات التسمم في فصل الصيف ويقدم ارشادات لتجنبها

جمعية ايمن للتوحد بالناظور تنزل ضيفة شرف على الالمبياد الخاصة للجهة الشرقية بوجدة

البطلة الناظورية رميساء بوعرورو تحقق لقبا جديدا ببلجيكا وتستمر في تألقها

مقهى "لا بيانو" تفتح فضاء خاص بالعائلات وتقدم لهم "بيتزا" واحدة مجانا

الناظور.. اختتام الدورة الـ26 للأيام الطبية بتدارس واقع وإشكالات تخصصات هامة من تأطير اختصاصيين

اعتقال اربعة افارقة كبلوا شخصا واحتجزوه في شقتهم بعدما وعدهم بالهجرة

معدات طبيبة مهربة من مليلية تهدد حياة ملايين المغاربة