ابتداء من اليوم.. عمالة الناظور تخفف إجراءات الحجر الصحي الجزئي بقرارات جديدة


ناظورسيتي: متابعة

قررت سلطات عمالة الناظور، تخفيف وتعديل بعض الإجراءات الاحترازية الرامية للحد من تفشي جائحة كورونا المستجد.

وأكد بلاغ صادر الأسبوع الماضي عن عمالة إقليم الناظور أنه تم اتخاذ هذا القرار، الذي سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الاثنين 21 دجنبر الجاري، وذلك على اثر الانخفاض التدريجي في الحالات الإيجابية المسجلة بإقليم الناظور خلال الأسابيع الماضية، وبناء على ذلك وبعد اجتماع انعقد صباح اليوم، تقرر منع التجوالي الليلي ابتداء من الساعة الحادية عشر ليلا الى غاية الخامسة صباحا.

وحسب مصدر مطلع فإنه تقرر فتح ملاعب القرب وتمديد ساعات عمل المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي حتى العاشرة ليلا، في حين لا زال ممنوعا بث المباريات، كما تقرر استمرار عمل الحمامات في حدود 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية،، وجاء هذا القرار أيضا محافظا على الطاقة الاستعابية لسيارات النقل والأجرة المحددة في 75 في المائة من الطاقة الاستعابية.

كما أعلنت عمالة الناظور استمرار العمل بوثيقة التنقل الاستثنائية من وإلى الناظور، وذلك إما لأغراض مهنية أو صحية أو إنسانية، وأبرز البلاغ أن منع التجمعات والتجمهرات كيف ما كان نوعها مازال مستمرا.

وأهابت السلطات الترابية بجميع المواطنات والمواطنين بضرورة التقيد بكل الإجراءات الاحترازية ومن بينها وضع الكمامات، والحفاظ عن التباعد الاجتماعي.


أما على الصعيد الوطني، وبناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لفيروس “كورونا – كوفيد 19″، قررت الحكومة، ابتداء من يوم الأربعاء 23 دجنبر 2020 على الساعة التاسعة ليلا، ولمدة 3 أسابيع، اتخاذ إجراءات احترازية:

ـ إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء؛

– حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة؛

– منع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة؛

– الإغلاق الكلي للمطاعم، طيلة 3 أسابيع، بكل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة.

وسيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.

وتهيب الحكومة بالمواطنات والمواطنين الاستمرار في التقيد بتوجيهات السلطات العمومية ومواصلة الالتزام بالاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح