NadorCity.Com
 






إيمان اللواح أشهر متبرعة بالأعضاء في المغرب تروي قصتها


إيمان اللواح أشهر متبرعة بالأعضاء في المغرب تروي قصتها
متابعة

راودتها الفكرة بمدينة العرائش في سن 18، عندما سمعت من أستاذها حكايته عن التبرع بالأعضاء، وكبرت والفكرة لا تغادرها، إلى أن قامت بها هي الأخرى بتطوان، وصنعت حكايتها الخاصة مع التبرع بالأعضاء.

إيمان اللواح، طالبة جامعية في ربيعها 23، لم تكن تتوقع أن صورة السيلفي التي نشرتها على صفحتها على الفايسبوك بعد خروجها من المحكمة الابتدائية بتطوان، وقد أكملت لتوها إجراءات التبرع بالأعضاء، ستحول عيون الإعلام، وكل المغاربة صوبها.

وتقول إيمان إن هدفها من هذه الخطوة إنساني وديني، إذ تطمح إلى إنقاذ الأرواح. تقول بالحرف: "أتمنى أن أساهم في إنقاذ حيوات الناس، وألا تواجه الأجيال القادمة خصاصا في الأعضاء البشرية".

وكانت اللواح قد نشرت صورة سيلفي يوم الثلاثاء المنصرم، مرفوقة بوثيقة التبرع، وعلقت عليهما بأنها قامت بهذه الخطوة بكامل إرادتها، ودون أي ضغط.

من جهة أخرى، تقول إيمان إن عائلتها لم تمانع الفكرة، لكنها لم ترحب بها في الوقت ذاته، حيث تؤكد: "صعب على العائلة تقبل فكرة موت أحد أفرادها"، إلا أن الصدمة كانت شديدة عليهم نظرا للضجة المثارة.

وأضافت ايمان قائلة، إنها ورغم سلبيات شهرتها المفاجئة، إلا أنها تعتبر الأمر إيجابيا، "هذه الضجة من شأنها زعزعة الأفكار لدى الكثيرين"، مشيرة إلى أن انتشار خبر تبرعها بأعضائها، من شأنه أن يسهل الأمر على المتبرعين بعدها، ليصير الأمر عاديا كالتبرع بالدم، سيما وأن عدد الراغبين في التبرع في محيطها فقط بلغ إلى الآن 30 شخصا.

يشار إلى أن إجراءات التبرع بالأعضاء بعد الوفاة تجري عبر المحاكم الابتدائية بالمملكة، عن طريق محضر يوقع عليه المتبرع، في خطوة مجانية يمكن التراجع عنها في أي وقت.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

أمواج "بوقانا" تلفظ جثة غريق وسط استنفار أمني

هذا ما قاله وزير النقل بخصوص إقصاء الناظور من رحلات "رايان إير"

المسبح البلدي بالناظور.. دشنه الملك منذ 17 سنة ولم تنتهي أشغاله لحد الآن

ما الذي يحدث بشواطئ الناظور؟.. إنقاذ فتاة من الغرق بأعجوبة بأركمان

عدد من المنقذين وسط الأمواج يبحثون عن جثة غريق بشاطئ المهندس

سلطات مليلية المحتلة تعتقل ناظوريا مبحوثا عنه كان بصدد السفر جوا نحو أوروبا

جماعة العروي ترش المبيدات لمحاربة البعوض والحشرات الضارة