المزيد من الأخبار






إيكوناف الحي المنكوب.. مواطنون مستاؤون من ضعف البنيات التحتية وغياب الأمن


إيكوناف الحي المنكوب.. مواطنون مستاؤون من ضعف البنيات التحتية وغياب الأمن
ناظورسيتي: جابر الزكاني-شيماء الفاطمي-محمد العبوسي

في عام آخر من الشكوى لدى ساكنة حي إيكوناف، يعود هؤلاء للإعراب عن مدى أساهم جراء ما يحسونه من التهميش الذي يؤثث حيهم، في غياب أبسط شروط التنمية والبنى التحتية لحي يوجد ضمن حاضرة إسمها الناظور، ويتوسطها.

وأعرب عدد من ساكنة الحي المتواجد بمدينة الناظور، عن استمرار غرق ايكوناف في التهميش الممارس عليهم من لدن المجالس المنتخبة منذ عشرات السنين، ليطالبوا كل الآذان مجددا برفع كل أشكال الحيف والتهميش الظاهرة في ضعف البنى التحتية، وغياب الأمن، والإنارة العمومية.

كريساج واعتداءات وعربدة طوال ليالي ايكوناف في روتين خطير عهده الحي، وقلة إنارة عمومية تستقطب السكارى والمتسكعين ومعترضي السبيل، وباعة القرقوبي، لمنطقة يفترض أنها قلب هذه المدينة، يحكي المشاركون في هذا الروبورتاج.


وفي خطابهم على مايكروفون ناظورسيتي، طرح بعض هؤلاء أبرز المشاكل التي يعانون منها، وفي طليعتها غياب شبكة واد الحار أو اهترائها، ما يجعل الحي عرضة لفيضانات سوداء مع كل زخات مطر قد تهطل على الناظور، وكذا، الطرق المدمرة والضيقة في الحي، ما جعلهم أيضا يجمعون حول نفس الاكراهات التي يمكن اختصارها في غياب الخدمات العمومية والبنية التحتية و المرافق الحيوية.

وصب متدخلون غضبهم على بعض المنتخبين بمدينة الناظور، واصفين اياهم ببائعي الوهم، كونهم لم يوفوا بوعودهم رغم حصدهم لأصوات مهمة من الحي المذكور.

ويطالب هؤلاء المجلس الجماعي بالالتفات إلى الحي بعين المسؤولية، وكذا نبهوا إلى ما يقوم به بعض المكلفين بالنظافة بتصويرهم لجزء من شارع المستشفى وهو في طور النظافة كل ليلة، فيما تعبر صور أخذتها ناظورسيتي من باقي الحي، عن كوارث بيئية لا تنم البتة عن حي في المجال الحضري.

فإلى متى يظل الحي نقطة سودا تشوه صورة الحضارة في حاضرة اسمها الناظور.. -يصرخ المواطنون-.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح