NadorCity.Com
 


إقصاء متوقع للطلبة من التسجيل في كلية سلوان بسبب الاكتظاظ وتوسيع الكلية بات أمرا ضروريا


إقصاء متوقع للطلبة من التسجيل في كلية سلوان بسبب الاكتظاظ وتوسيع الكلية بات أمرا ضروريا
ناظورسيتي : فريد البقالي

علمت ناظورسيتي من مصادر خاصة أنه من المتوقع أن لا يسجل جميع الطلب الجدد الحاصلين على الباكالوريا للموسم المنصرم من التسجيل لمتابعة دراستهم الجمعية في الكلية متعددة التخصصات بالناظور، بسبب ما أرجعته المصار ذاتها إلى الاكتظاظ العارم الذي ستشهده الكلية هذا الموسم.

وفي ذات الصدد، أشارت المصادر إلى أن الكلية متعددة التخصصات بسلوان، تخصص حاليا أسبوعا لتجسيل الطلبة الجدد سيكون حاسما ونهائي لا رجعة فيه على غرار ما كان معمولا به في المواسم السابقة، حيث كان الطلبة يسجلون في الأسبوع الأول، والمتأخرون منهم يقدمون طلبا إلى عمادة الكلية التي تنظر في شأنهم وتمنح لهم فرصة التسجيل.

وجدير ذكره أنه تم اقصاء المجازين والموظين من التسجيل في السنة المنصرمة، بسبب تجاوز الطلبة المسجلين للطاقة الاستعابية للكلية، حيث استقبلت الكلية اعدادا هائلة من الطلبة الجدد الحاصلين على باكالوريا جديدة. وبسبب الاكتظاظ كذلك ستعمد الكلية لهذا الموسم الجاري 2013/2014 على إقصاء بعض الطلبة، وسيكون المعيار في ذلك والمبرر هو التأخر عن التسجيل، مما بات من اللازم على جميع الراغبين في متابعة دراستهم بالكلية المذكورة أن يبادروا إلى التسجيل في اقرب الآجال قبل فوات الآوان.

ومن جهة أخرى، صار من الضروري أن يبادر المسؤولون على قطاع التعليم العالي إلى توسيع كلية سلوان وبناء مدرجات جديدة لتستوعب جميع الطلبة ولا تقصي منهم أحدا خصوصا بعد سنوات من التحصيل العلمي من أجل نيل شهادة الباكالوريا وتحقيق الأحلام.












المزيد من الأخبار

الناظور

توضيحات حول مشاكل رخصة السياقة الجديدة وعروض للنجاح من مؤسسة الأمانة لتعليم السياقة بالناظور

مؤسسة بلسان تعرض حصيلة شهر من الأنشطة الموازية لتلاميذها

في سابقة بالناظور مسجد يفتح صناديق التبرعات على يد الأطفال والمصلين

"الصهيون يطلع برا" نداء المصلين عقب صلاة الجمعة بالناظور

تعزية لعائلة الجايحي في وفاة فقيدتهم

مسجد مولاي بوشتة فرخانة يختتم أنشطته القراَنية بأمسية مهيبة

تحقيقات الدرك تكشف عن هوية ضحية جريمة إحدادن