إطار بأكاديمية التعليم: الأساتذة المتعاقدين الذين يحتجون اليوم عطاو "الرشوة" باش يخدمو


ناظورسيتي

توصلت ناظورسيتي على نسخة من فيديو مسرب، قيل أنه صور داخل إحدى أكاديميات التعليم وتم نسبه إلى إحدى الأطر العاملة بالمؤسسة نفسها، وهي تكشف معطيات وأمور خطيرة تتعلق بالأساتذة المتعاقدين الذين دخلوا مؤخرا في إضرابات وأشكال احتجاجية للمطالبة بإسقاط النظام الوظيفي الخاص بهم.

وبحسب ما تم توثيقه خلال الفيديو فإن السيدة، قالت أن "هادوك الأساتذة المتعاقدين نهار بانت مباريات التوظيف، راه داكشي لي كيديرو باش يخدمو، كنقصملكم بالله أمر لا يمكن وصفه، راه كيعطيو الرشوة ولفلوس باش يتوضفوا" في اتهامها بشكل مباشر للأساتذة المتعاقدين بتوظيف أمور ممنوعة في القانون المغربي، طمعا منهم في التوظيف.

وبحسب ما يظهر من خلال الفيديو على أن المتحدثة كانت توجه كلامها كمعلومات لأشخاص داخل قاعة للاجتماعات داخل إحدى الأكاديميات، في مناقشة لموضوع الساعة المتعلق باحتجاجات أساتذة التعاقد.


وفي سياق متصل خاضت النقابات التعليمية، بمعية التنسيق الثلاثي للجمعيات الإدارية التربوية بإقليم الناظور، صباح يوم أمس الثلاثاء 23 مارس الجاري، أمام مقر المديرية الإقليمية للتعليم، وقفة احتجاجية تضامنية مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وذلك جراء تدخل القوات العمومية بالقوة لفض المسيرات الاحتجاجية التي خاضوها مطلع الأسبوع الماضي بالعاصمة الرباط.

وشارك في ذات الوقفة الاحتجاجية، التي لم تتدخل القوات العمومية لتفريقها بخلاف مسيرة أساتذة التعاقد في الرباط، المئات من الأساتذة والتنسيق الثلاثي للجمعيات الإدارية التربوية، بالإضافة للأطر التربوية العاملين بمختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم، والمنضوون تحت لواء مختلف التنظيمات النقابية، وذلك تضامنا مع التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

وندد المحتجون بما تعرض له زملاؤهم في التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، من قمع ورفس وتنكيل وتحرش الأسبوع الماضي في الإنزال الوطني بالرباط، وسط مطلب إسقاط مخطط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح