المزيد من الأخبار






إضراب وطني يهدد بشل مستشفى الناظور لمدة ستة أيام


إضراب وطني يهدد بشل مستشفى الناظور لمدة ستة أيام
ناظورسيتي: متابعة

في خطوة تصعيدية، أعلن التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة، الذي يضم النقابات الثمانية الممثلة للشغيلة الصحية، عن خوض إضراب وطني لمدة ستة أيام، ابتداء من الثلاثاء المقبل، احتجاجا على تجاهل الحكومة لملفاتهم المطلبية.

وأكد التنسيق النقابي، في بلاغ مشترك، أنه أمام تعنت الحكومة ووزارة الصحة، سيتم خوض إضراب وطني لمدة ثلاثة أيام كل أسبوع في 11-12-13 و 25-26-27 يونيو 2024، باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش. كما سيترافق الإضراب مع وقفات احتجاجية.


وأشار التنسيق النقابي إلى أنه سيتم تنظيم مسيرة حاشدة للشغيلة الصحية في العاصمة الرباط، تنطلق من باب الأحد إلى البرلمان، وذلك بعد عيد الأضحى المبارك.

وأكد التنسيق النقابي أنه في حال عدم تجاوب الحكومة بشكل إيجابي مع مطالب الشغيلة الصحية، سيضطر التنسيق إلى تصعيد الاحتجاجات، بما في ذلك مقاطعة تنفيذ جميع البرامج الصحية وتقاريرها، بالإضافة إلى مقاطعة الوحدات المتنقلة والقوافل الطبية.

كما هدد التنسيق النقابي بمقاطعة برنامج العمليات الجراحية باستثناء الحالات المستعجلة، ومقاطعة الفحوصات الطبية المتخصصة في المستشفيات، إلى جانب مقاطعة عمليات تحصيل مداخيل فواتير الخدمات المقدمة، وكل المناوبات ذات الطابع الإداري المحض.

تأتي هذه الخطوة في إطار تصعيدي من قبل التنسيق النقابي بقطاع الصحة للضغط على الحكومة للاستجابة لمطالب الشغيلة الصحية التي تظل عالقة دون حلول.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح