NadorCity.Com
 


إسرائيل في بيتنا


إسرائيل في بيتنا
بقلم : منير كلخة

**chercher la femme * * يقول المثل الفرنسي

أي ابحث عن المرأة، إذا أردت أن تعرف أصل المشكلة فعليك البحث عن المرأة، لكنها ليست ككل النساء، إنها امرأة قبيحة الوجه تغتصب الرجال والنساء وشرف الأوطان وتجدها تنتشي صباحا مساءا في بيتك وبيتي وتطل عليك بعين واحدة تشبه العنكبوت في خيوطها، تنتمي إلى فصيلة الإخطبوط في لوبياتها وتحمل كالأفاعي سما في أنيابها، سم قد يصل أو وصل فعلا إلى كل تفاصيل حياتنا في الاقتصاد التعليم والإعلام.

الإعلام انه لعبتها المفضلة، الآلة العجيبة التي تسحر عقولنا وتجعلنا نتيه ونذوب بتلذذ في بحرها، هذا خبر وذاك رقص وغناء وتلك مهرجانات وأفلام ومسلسلات، في هذه التفاصيل تصل ذروة الانتشاء لدينا وعلينا تصديق كل ما نرى ونسمع، لا تطلب منا نجمة داوود سوى عين وأذن لتميع أذواقنا وتغير من شبابنا إلى كائنات تشبه المسخ، أجدادنا كانوا يدعون في لحظات غضبهم بالله يمسخكم وتحققت دعواتهم عبر قنوات رائحتها نتنة كرائحة غاز الفسفور التي يعرفها أطفال غزة أكثر مني ومنك ومنهم ، قنوات مفلسة رغم أننا نمولها في كل أداء لفاتورة الكهرباءـ

ربما لم تكن تعرف المرأة القبيحة أن المغاربة قد يستعينون في زمن الكهرباء بضوء القنديل فبدأت بتغيير جلدها، انه موسم تغيير جلود الأفاعي وما أكثرهن في بيوتنا، أحداهن تحب السمر وتطل علينا رفقة ابن شيخ سليم من الفقر ومريض بالتخمة ـ
على من يدعون الوسطية اليوم ألا يقبلوا بحلول وسط فإما أن تقطع رأس الحية أو تلدغك، وإذا كنت تدعي الإيمان فالمومن لا يلدغ من الجحر مرتان، فإما أن تكون أو تغتصبك المرأة القبيحة كما اغتصبت شعبا ما زال يقاوم الى أن سقطت الأقنعة، فهلا أسقطتم نظام إعلام إسرائيل في بيتنا ؟ أم أن الشعب لا يريد إسقاط المرأة القبيحة .




1.أرسلت من قبل كريم في 24/04/2012 23:32
تبا لزمن صار فيه الرويبضة يتحدث في أمور العامة ! سيـــــــــــر أوليدي تقرا و ثقف راسك قبل التطاول و الترامي على ميدان الكتابة.

2.أرسلت من قبل 3otayl_kebdana في 25/04/2012 15:58
wa mosibataaaaaaah.......a lihadihi daraja wasala mostawa ta3lim fil maghrib????? ma hada lhora2 akhi lkarim????wallahi lam a3od afham abna2 rrif. hal yo3qal annani konto ajhalo rrif ila hada lhad...wolidto wa kabarto fi rrif ( qaryat arakman) lakin lam akon atasawwar anna mostawa da3iiiif ila hadihi daraja...

ya rabbi oltof ....law ta3mal bi nasihati akhi karim li wajhi allah, hiya an tajtaz bakalorya horra wa tadros fil jami3a...la zilta chabban wal 3ilmo la yo3iqoho al3omr...ibn hazm al-andalosi bada2a ddirasa wa 3omroho fi thalathinat....khod bi nasihati akhi lkarim ya karim...ma3a tahiya wa taqdir li chakhsika

3.أرسلت من قبل sami_kebdanii في 28/04/2012 02:26
narjou men al akh al karim an yatahadatha 3an amour akthar waki3iya wa an yatroka al kitaba min ajl al kitaba ..norid afkar jadida walayssa ma9alat inchaa ..

4.أرسلت من قبل fafa في 29/04/2012 09:59
salam la 3ala9a bil3onwan ma3a lmawdo3.lkhatimafi jiha wa l3ard fi jiha walmo9adima fijiha 3ala ayinmachkor akhi

5.أرسلت من قبل Mohamed Benadel في 30/04/2012 12:53
Israel est das votre maison .Elle est dans votre monde et pas dans le monde des vrai mesulmans.Elle est dans votre tete et pas dans les tetes des vrai marocains.Le maroc est dans les foyes de tous les israeliens.Le maroc reste la base de leur vie culturelle religieuse et politique.Il faut chercher dans leur histoire pour comprendre la relation des israeliens avec le maroc.

6.أرسلت من قبل أم هبة في 02/05/2012 19:47

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

سأوجه كلامي بداية للإخوان الذين انتقدوا الأخ منير وهو لماذا الإساءة بالكلام هل لأننا خلف الجهاز ولا يرانا أحد، أو أن هذا من عادتنا ومن هواياتنا قمع الآخرين. الأخ منير كتب بأسلوب جميل وعبر عن واقع ملموس، وإلا كيف تفسرون ماترونه من منكرات عبر القنوات الفضائية. ولنكن أكثر صدقا مع أنفسنا انظروا إلى حال الفتاة والفتى في لباسهم وطريقة عيشهم، فهل كل هذا التعري جاء من الدراسة أم من الأفلام والمسلسات والإعـلام؟!!
أخي منير..تابع مسيرتك هذه بكل ثقة فأنت تمتلك قلما واعدا، والمستقبل اراه زاهرا حين يكون لشباب مثلك هدف وغاية نبيلة ، فقوة القلم في عصرنا هذا هي المحاربة والأكثر قوة من أي سلاح كان. ولا تهتم بمن يرشك بالكلمات فماهي سوى برهان على نجاحك ان شاء الله.












المزيد من الأخبار

الناظور

انتخاب الريفي حكيم بنشماش أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة بأغلبية الأصوات

مسيرة ليلية وسط الناظور تعيد الحراكيين إلى الاحتجاج للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي الريف

شاهدوا كاميرا خفية ريفية لأول مرة بالمعبر الحدودي مليلية.. ومواطنون يقعون في الفخ

حملة مقاطعة "السمك" بالناظور تنجح في خفض سعر السردين إلى 10 دراهم بسلوان

شاهدوا الحلقة 10 من السلسلة الكوميدية الريفية "شعيب ذ رمضان" من بطولة بنحدو وبوزيان

الحلاق الناظوري يواصل حملة إنقاذ المتخلى عنهم بنقل ثمانيني عاش حياة التشرد منذ صغره

بوغافر.. جمعوييون ينظمون وقفة احتجاجية بسبب "الحكرة" وبعد إغلاق أبواب الجماعة من طرف الرئيس