NadorCity.Com
 


إستمرار الجدال بين المجلس البلدي ومجلس التدبير بخصوص جمعية تدبير القاعة المغطاة بزايو


إستمرار الجدال بين المجلس البلدي ومجلس التدبير بخصوص جمعية تدبير القاعة المغطاة بزايو
يوسف العلوي / محمد العلوي

نظمت اللجنة التحضيرية لجمعية تدبير القاعة المغطاة بزايو يومه الثلاثاء 24 يناير الجاري في حدود الساعة السادسة مساء بدارالشباب اجتماعها الخامس من اجل الاعداد للجمع العام التاسيسي التي سيفرز اعضاء مجلس تدبير القاعة المغطاة بحضور النائب الثاني لرئيس المجلس البلدي لزايو ممثلا لبلدية زايو وممثل مندوبية وزارة الشباب والرياضة الى جانب مجموعة من فعاليات المجتع المدني وممثلي الجمعيات المشاركة في اللجنة التحضيرية.

وقد عرف اجتماع اللجنة التحضيرية مناوشات وجدالا واسعا تمثل في اشراك الجمعيات بدون استثناء حول تقديم مسودة القانون الاساسي من اجل عرضه على الحاضرين .لكن الحاضرين استاؤا من تصرف اللجنة التحضيرية حول عدم اشراك الجمعيات تحيزا وتواطئا يهدف الى اقصاء الجمعيات.

وفي كلمة ممثل بلدية زايو اشار الى ان القانون المنظم والمعمول به في سائر ارض الوطن في ما يخص تدبير القاعات المغطاة للرياضات يعين مدير ومقتصد من طرف بلدية زايوالى جانب اشراك مجلس تدبير القاعة التي يضم اعضاء ممثلين من طرف الجمعيات .لكن في المقابل كان هذا الامر غريبا بالنسبة للجنة التحضيرية والحاضرين حول ما اذا كان مجلس تدبير القاعة يسير والمدير والمقتصد ينسقان اداريا تحت تصرف مجلس تدبير او العكس ؟ تبقى هذه الفكرة مطروحة علة طاولة نقاش اللجنة التحضيرية للبث في هذا الامر.

الى جانب هذا الامر اكد ممثل بلدية زايو على ان الجمعيات التي ستمثل في مجلس تدبير القاعة يجب ان يكون لها توجه رياضي حفاظا على تسيير القاعة بطريقة عادلة ومنصفة حيث تم طرح مجموعة من التساؤلات حولا ما اذا كانهناك قانون منظم يلتزم به الحاضرين لتسهيل تاسيس مجلس تدبير القاعة المغطاة الى جانب ضرورة اشراك المجلس البلدي في تسيير القاعة.

رغم ان الاجتماع الخامس الذي انتهى على ايقاعات النقاش الحاد حول كيفية عمل اللجنة التحضيرية واخبارالجميع بما تلتزم به هذه الاخيرة فان السؤال الذي يبقى محيرا لدى الجميع هل هناك نية من المجلس البلدي تفويض تسيير شؤون القاعة المغطاة لمجلس تدبير وان تعين مدير ومقتصد يبقى تحت تصرف مجلس تدبير ام ان المجلس البلدي هوالذي يسير ومجلس تدبير القاعة يساعد فقط.





































المزيد من الأخبار

الناظور

كانت في حالة سكر طافح.. درك أزغنغان يوقف الفنانة نادية البركانية بعد محاولة فرارها

وسط الناظور.. شركة إمو ادريس الرائدة في العقار تقدم شقق بأثمنة جد مناسبة

تحذير للتجار وأرباب المحلات بالناظور.. نصاب يتعمد السرقة بطريقة خطيرة

الناظور.. أمن بني انصار يوقف ثلاثة أشخاص متلبسين ببيع الخمور المقطرة بشاطئ بوقانة

شاهدوا.. العلاج الوحيد للهموم والغموم مع الطالب الباحث عبد العالي المسعودي

فرصة لا تعوض.. فيلا بمواصفات عصرية للبيع بثمن مناسب بحي صوناصيد

مجموعة ديار عاريض تطلق مشروع إقامة النور للشقق الفاخرة