إسبانيا.. هزات أرضية متتالية تُخرج ساكنة غرناطة إلى الشوارع


إسبانيا.. هزات أرضية متتالية تُخرج ساكنة غرناطة إلى الشوارع
متابعة

شهدت مدينة غرناطة الإسبانية هزات أرضية متتالية، ليلة الثلاثاء-الأربعاء، أرعبت ساكنة غرناطة التي لجأت إلى الشوارع.

وأفاد موقع "إلباييس" الإسباني، أن أرض غرناطة عادت لتهتز مجددا بعد الواقعة الأولى يوم السبت الماضي، بتسجيل أربع هزات أرضية متتالية بلغت أقواها، 4.3 على سلم رشتر.

وتابع المصدر نفسه، أن الهزة الأرضية تسببت في هلع كبير لدى الساكنة التي لجأت إلى الشوارع والميادين العامة، خوفا من إمكانية حدوث فاجعة بسبب الكارثة الطبيعية.

وأشار الموقع، إلى أن الخبراء الإسباني يحذرون من إمكانية حودث هزة أرضية مشابه في الأيام القليلة القادمة، كون المدنية مضنة بالسلسلة الطبيعية الخاصة بالزلازل.


ووقع أهم زلزال في الساعة 22:36 مساء، وكان مركزه في "سانتا في"، وبلغت قوته 4.3 درجة، ثم أعقبه زلزال بقوة 4.2 درجة، ومركزه في "كويار فيغا"، على الساعة 22:44، أما ثالث زلزال فكان بقوة 4 درجات ومركزه أيضا في "سانتا في"، وقد وقع حوالي الساعة 22:54.

هذا، وقد دعا رئيس الحكومة الإسبانية، "بيدرو سانشيز"، مواطني مقاطعة غرناطة إلى "التزام الهدوء" بعد سلسلة الزلازل الجديدة في المنطقة، وطلب منهم إتباع تعليمات وتوجيهات خدمات الطوارئ.


وكانت مدينة غرناطة قد شهت يوم السبت الماضي أيضا، زلزالا هو الأقوى، إذ وصلت قوته 4.4 درجة على سلم رشتر.

ووفق إحصائيات رسمية للمعهد الجيوفيزيائي الإسباني، فقد شهدت المنطقة خلال الآونة الأخيرة أكثر من 100 هزة أرضية، مما تسبب في تضرر العشرات من المباني السكنية.

حري بالذكر بعض الخبراء ربطوا هذه الهزات الأرضية بإسبانيا بالزلزال المُدمر الذي ضرب إقليم الحسيمة خلال سنتي 2004، و2016، والناتج عن تقارب الصفيحتين الأوراسية والإفريقية، واللتين تتقارب بينهما ما بين 4 و 5 ملم خلال كل سنة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح