إسبانيا توضح كيفية التصرف في حال إلغاء رحلتك من المغرب إلى إسبانيا


ناظور سيتي_ متابعة

بعد الاعلان المفاجئ الذي نشره المغرب بخصوص تعليق الرحلات مع كل من إسبانيا وفرنسا، والذي دخل حيز التنفيذ أمس الثلاثاء، إلى وقت لاحق، تدخلت السفارة الإسبانية على الخط لتعلن لمواطنيها كيفية التصرف في حالة إلغاء رحلاتهم.

وقد نصحت السفارة الإسبانية في المغرب عموم المواطنين الإسبان بالاتصال بشركات الطيران الخاصة بهم لمحاولة إعادة جدولة رحلة العودة، بعد قرار تعليق الرحلات الجوية إلى إسبانيا.

وفيي حالة عدم التمكن من ذلك، قالت السفارة الإسبانية بالمغرب أنه “في حالة عدم إمكانية ذلك، يوصى بالاتصال بالقنصلية الإسبانية المقابلة للمنطقة التي تتواجد فيها”.

فيما لم تؤكد السفارة ذاتها ما إذا كان بإمكان حاملي وثائق الإقامة في إسبانيا الاتصال بها للبحث عن حلول لعودتهم إلى الأراضي الإسبانية


وقد الحكومة المغربية تعليق الرحلات الجوية من وإلى فرنسا وإسبانيا، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا والسلالات المتحورة.

وأحسب مصادر إعلامية أن قرار تعليق الرحلات الجوية يشمل جميع الشركات الطيران التجارية، ويدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم غد الثلاثاء 30 مارس.

وكانت السلطات المغربية علقت الرحلات الجوية مع 37 دولة بسبب استمرار تداعيات فيروس كورونا، وخوفا من تسلل سلالات فيروس كورونا المتحورة إلى المغرب.

وكان المغرب قد قرر تعليق الرحلات الجوية بينه وبين مجموعة من الدول، وذلك لاحتواء فيروس كورونا.

وأخبرت السلطات المغربية سفارات الدول التي يشملها تعليق الرحلات بقرار المغرب الجديد، خصوصا لظهور سلالات متحورة جديدة لفيروس كورونا بها.

وجاء في بلاغ السفارة التركية بالرباط : ”في إطار التدابير الإحترازية لمحاربة وباء كورونا ووفقا للمعايير المحددة من طرف وزارة الصحة، قررت حكومة المملكة المغربية تعليق دخول المسافرين والرحلات القادمة من تركيا، إلى جانب بعض البلدان الأخرى.

كما قررت السلطات المختصة، كإجراء وقائي، اغلاق الحدود الجوية مع أربع دول الشهر الماضي، ومنع الطائرات والمسافرين القادمين منها، وذلك في اطار التدابير والإجراءات المتخذة لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح