إدانة الشيخة "طراكس" ووالدتها بالسجن موقوف التنفيذ مع الغرامة


إدانة الشيخة "طراكس" ووالدتها بالسجن موقوف التنفيذ مع الغرامة
ناظورسيتي | متابعة

كشفت مصادر إعلامية، أن المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، أدانت مساء يوم أمس الجمعة 19 مارس الجاري، الفنانة المغربية فاطمة الزهراء، الشهيرة بلقب "الشيخة طراكس"، ووالدتها، وذلك بالسجن موقوف التنفيذ.

وقضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، التي توبعت فيها "الشيخة طراكس" ووالدتها في حالة سراح، بشهر حبسا موقوف التنفيذ لكل منهما وغرامة قدرها 1000 درهم، بعد أن تابعتهم بتهمة خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية، خلال تنظيمها حفل خطوبتها.

يذكر أن السلطات المحلية والأمنية، كانت قد داهما بتاريخ الخميس 14 يناير الماضي، منزل الفنانة الشعبية المشهورة بلقب "الشيخة طراكس"، وذلك خلال حفل خطوبتها بمواطن سعودي، داخل منزلها الكائن بحي رياض السلام بمقاطعة جليز بالمدينة الحمراء.

وجاءت مداهمة السلطات المحلية والأمنية، مباشرة بعد إطلاق بث مباشر "لايف" على احدى الصفحات الفيسبوكية من داخل حفل الخطوبة الذي حضرته قرابة 40 مدعوة إلى جانب فرقة شعبية تترأسها فنانة شعبية معروفة، في خرق سافر لقانون حالة الطوارئ الصحية الذي يمنع إقامة الحفلات والمناسبات العائلية.


وقد تم خلال عملية المداهمة الأمنية، تغريم جميع المدعوات للحفل المقام داخل شقة "الشيخة طراكس" والكائن بحي رياض السلام بمقاطعة جليز بمدينة النخيل، وفق قانون خرق حالة الطوارئ الصحية، فيما تم اقتياد فاطمة الزهراء الملقبة بـ "الشيخة طراكس" ووالدتها إلى الدائرة الأمنية للاستماع إليهما في أفق اتخاذ المتعين في حقهما، من طرف النيابة العامة المختصة.

إلى ذلك، جرى الاستماع للفنانة الموقوفة ووالدتها، وسوف يتم تقديمها أمام النيابة العامة في حالة سراح بعد انتهاء إجراءات البحث، حيث كانت النيابة العامة بمراكش قررت متابعة "طراكس" في حالة سراح رفقة والدتها، فيما تم تغريم جميع المدعوين، الذين أدوا غرامة تصالحية قدرها 300 درهم قبل مغادرتهم منزل الفنانة المعنية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح