NadorCity.Com
 






إدارة السجون ترد على والد الزفزافي: القانون يمنع تسليم ملف إبنه الطبي


إدارة السجون ترد على والد الزفزافي: القانون يمنع تسليم ملف إبنه الطبي
ناظورسيتي - متابعة


خرجت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن صمتها بعد اتهام والد ناصر الزفزافي لإدارته بسوء معاملته وظروف اعتقاله “السيئة”.

المندوبية، و في بلاغ عممته اليوم، وردا على الفيديو الذي نشره والد ناصر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، نفت كل ما جاء على لسان والد المعتقل، مؤكدة أن تعاملها مع وضعه الصحي وظروف اعتقاله كان دائما يتم وفقا للقانون.

وأوضحت المندوبية، أن ناصر استفاد من الرعاية الطبية منذ إيداعه بالسجن المحلي عين السبع 1، حيث بينت الفحوصات الأولية التي أجريت له عند الإيداع أن حالته الصحية كانت عادية ولا تبدو عليه أية آثار للتعذيب. كما أنه استفاد على مدى تواجده بالمؤسسة من 42 فحصا طبيا بالمصحة التابعة لها و11 فحصا بالمستشفى الجامعي ابن رشد، فضلا عن 25 تحليلا بيولوجيا و11 كشفا بالأشعة.

وأبرز المصدر أن فحصا أجري له في مارس 2018 بين وجود تشوه خلقي على مستوى الأوردة الدماغية، والذي تم إطلاعه عليه من خلال التقرير الطبي الخاص بهذا الفحص، وهو الأمر الذي أكده الفحص المجرى له في يناير 2019. ويتضح من ذلك أن “القول بإخفاء المشكل الخلقي عنه ما هو إلا افتراء ومغالطة”.

وشددت البلاغ على أن إدارة المؤسسة السجنية “لم تمتنع عن تسليم شهادة طبية أو تقرير إلى السجين المعني، وإنما رفضت تسليم نسخة من الملف الطبي لذويه لأن القانون يمنع ذلك، حيث أوضحت له أن من حقه وفقا للقانون، الحصول فقط على شهادة طبية أو تقرير مستخرج من الملف الطبي، بناء على طلب خطي منه يضمن فيه طلب تسليمه لذويه”.



1.أرسلت من قبل Frankford في 03/02/2019 09:38
KOL MA TA9OLONAHO KADIB WA BOHTAN,IDA SALLAMTOM LAHO CHAHADA TEBEYA SAWFA TAKTOBO FIHA MA CHIATOM LA GHAYR,ANTOM 3ISABA DAWLA MOKAWANA MIN AL3ISABA WA ALKOFFAR WA ALMOJRIMIN ,

2.أرسلت من قبل mohamed. في 12/02/2019 22:15
KOLO AL OMOR 3INDA IDARATE ATA3DIB(assojoun)TATIMO WIFQA AL QANOUNE .WALAH LAW TOBIQA ALQANOUN KAMA TADA3OUN LAKONTOUM MAWDI3A ALMADLOUM NASSER .LAKIN WAHASRATAH MINKOM ALKHSMO WA AL HAKAMO

3.أرسلت من قبل mohamed في 12/02/2019 22:26
WA ATASA AL AYNA TILKA AMMONADAMATE ALATI TADA3I DIFA3OHA 3AN HOQOQ AL INSAN .AM AN NA AL INSAN FI QAMOUSIHIM HOWA JAYBOHOM......WASALAM ...........MOHAJIR RIFI.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية لعائلة القريفة بن بوشتة في وفاة والدهم وصلاة الجنازة عصر يوم غد بمسجد الحاج المصطفى

حجز كمية من مخدر الشيرا بميناء بني انصار مخبأة داخل شاحنة

انطلقوا من الناظور.. اعتقال زوجين بحوزتهما كمية كبيرة من الأقراص الطبية المخدرة

ابناء التقدم و الاشتراكية بالناظور يستحضرون في لقاء حميمي الذاكرة التاريخية للحزب ‏و يشيدون بتضحيات المناضل محمد امليلي

غياب الدرك الملكي يؤخر عملية البحث عن شخص اختفى في مياه مارتشيكا

استقبال 900 مرشح للخدمة العسكرية، في 3 أيام، بثكنة بني وكيل

الشامي يصنع السخرية والفرجة من القضايا الآنية بالناظور في عرض فكاهي نال اهتمام الجمهور