المزيد من الأخبار






إحباط محاولتي هجرة سرية لعشرات الشباب في الناظور


إحباط محاولتي هجرة سرية لعشرات الشباب في الناظور
ناظورسيتي: ميمون بوجعادة

في خطوة تؤكد على حزمها في مواجهة الظاهرة، تمكنت عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة، صباح اليوم الأحد 13 غشت الجاري، من إحباط محاولة هجرة سرية في منطقة جارفروم المتاخمة لجماعة اركمان.

تزامن هذا الإنجاز الأمني مع تعاون مشترك بين القوات المساعدة والدرك في تصديهم لعملية الهجرة الغير الشرعية.

تم خلال العملية مطاردة عدد من المهاجرين الذين حاولوا الفرار من قبضة السلطات، لكن تلك المحاولة باءت بالفشل وتم إحباطها بنجاح. تم توقيف 4 أشخاص، فيما تمكن أكثر من 15 شخصا من الفرار.


الجدير بالذكر أن هذه العملية تمت في منطقة جارفروم، تحت إشراف القوات المساعدة والدرك، حيث تعكس النجاحات المتكررة للقوات الأمنية التزامها بالحفاظ على الأمن ومواجهة أي تهديد للنظام العام.

وفي نفس السياق، تمكنت البحرية الملكية في الناظور من إحباط محاولة أخرى للهجرة السرية في مياه شاطئ أركمان. وفقا للمعلومات المتوفرة، تمت هذه العملية بنجاح صباح هذا اليوم الأحد، حيث تم إنقاذ 26 شخصا كانوا يحاولون الهجرة غير الشرعية عبر البحر.

وقد تم توقيف كل المهاجرين الذين تم إنقاذهم، والذين ينحدرون من مدن مختلفة بينها وجدة ومناطق الجهة الشرقية والناظور ومدن داخلية أخرى. يجري التحقيق معهم حاليا من قبل السلطات المختصة للوقوف على ملابسات محاولتهم الهجرة وتقديمهم للعدالة.

تأتي هذه العمليات الناجحة في سياق جهود السلطات المغربية لمكافحة الهجرة غير الشرعية التي استفحلت وارتفعت وتيرتها في الأسابيع الأخيرة كما هو الشأن دئاما بعد حلول فصل الصيف وتحسن حالة البحر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح