NadorCity.Com
 


إجراءات داخل مليلية السليبة قصد تسهيل عملية المرور بمعبر بني انصار


إجراءات داخل مليلية السليبة قصد تسهيل عملية المرور بمعبر بني انصار
محسن بندعموش :

أكد يوم أمس الثلاثاء 10 أبريل الجاري، مندوب الحكومة المحلية بمليلية السليبة، عبد المالك البركاني، أنه تحقق إعطاء قدر كبير من السهولة لعملية المرور في المعبر الحدودي لبني أنصار، وبما في ذالك " أوقات الذروة" عند إنكباب عدد كبير من الناس. رغم ذلك، قال أنه يجب ربط هذه "السلاسة بالأمن ".

كما قال أيضاً، أنه لا يشاطر الرأي القائل بأن منطقة بني أنصار تعاني من الإكتضاض جراء تدفق الأشخاص والسيارات. وإعترف أنه في بعض "أوقات الذروة " قد يصعب الدخول، لكن " أنا متأكد أن هناك بعض الطلاقة، وبما في ذلك تلك الأوقات التي يكون فيها تكاثر الناس والسيارات بشكل إعتيادي، وعلى وجه الخصوص عند عودة سكان مليلية الذين يذهبون لقضاء عطلة نهاية الأسبوع بمختلف المدن المغربية.

وأضاف أن الذي يجب علينا أخذه بعين الإعتبار هو "أن هذه الحدود هي معبر دولي، ولهذا كنت أقول دائماً أنني اكتفي بتسهيل ما أمكن عملية الدخول والخروج دون تعريض الأمن والسلامة للخطر، وأتفهم رغم عدم كونها الأفضل من بين كل الحالات كما يمكنني أن أؤكد أنها تحسنت كثيراً".




1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 11/04/2012 22:34
اولا انا استنكر كل الخروقات التي يمكن ان تصدر عن الشرطة الاسبانية ضد مغاربة من بني جلدتي...لكن دعونا نتكلم بصراحة..لما يرى الشرطي الاسباني فردا من المخازنية وماادراكم ما المخازنية يهوي بحزامه على مواطن مغربي وبنكل به ويسلبه بضاعته والمواطن المغربي يبوس الايادي ليعتقه ماذا تنتظرون حينها من الشرطي الاسباني ,ان يحترمه؟طبعا لا..لماذا تطلبون من الاجانب احترامنا ونحن ندوس على بعضنا البعض والكبير يسحق الصغير...مهزلة بوابة مليلية ومايحدث فيها من خروقات ومناظر تثير التقزز والسخط والاشمئزاز وانا ارى ذلك كلما كنت مضطرة للذهاب الى مليلية...نحن الناطفون بالاسبانية لا نتوانى لحظة واحدة في الدفاع عن بلدنا وعن وحدنه ونواجه هؤلاء الاسبان الذين يؤيدون اطروحة البوليساريو وهم كثر,لكن دائما يمسكوننا من اليد التي توجع.على السادة القراء معرفة شيء مهم للغاية. يجب على موسؤولي الامن المغاربة في كل من باب مليلية التعامل بالشكل اللائق مع المواطنين المغاربة العابرين قبل أن نتحدث على طريقة تعامل الأمنيين الإسبان معنا. فإذا كان المواطن الاسباني يحضى بالاحترام والتقدير من طرف الشرطة الاسبانية عند المرور من مليلية أو مليلية، فان المواطنيين المغاربة يعاملون بطريقة سيئة للغاية من كلا الطرفين. لقد مررت عشرات المرات لمليلية وكنت دائما أعامل بطريقة جد سيئة من طرف مسؤوليي وزارة الذاخلية المغربية. فمنهم من ينهر المواطنيين للمرور بسرعة ونهم من لا يريد حتى النظر اليهم ومد يد المساعدة أو اعطاء المعلومات. لم يصبح للمواطن المغربي أي قيمة داخل أو خارج الوطن للأسف. فكيف يمكننا أن ننتظر من الأمنيين الاسبان معاملتنا بالطريقة اللائقة اذا كان اخواننا العاملين في هذه المناطق الحدودية من المملكةلا يرغبون في معاملة الموطن المغربي كما يعامل المسؤول الاسباني أو الفرنسي أو الإنجليزي أبناء وطنه. .
.اي حقوق الانسان وكرامة المواطن المغربي المهدورة..توسمنا خيرا لما عرفنا ان الممر سوف يشهد نحسينات وتغييرات جذرية كنا نظن انها سوف ترحمنا من الانتظار لساعات طوال ترهقنا وتشد اعصابنا ونحن مجبرون لعبور الحدود..نفس المتاريس..كاببنات بنيت وصرفت عليها اموالا ظلت خالية وكانهم لم بجدوا افراد شرطة تكفي لكي يسهلوا عملية العبور للمواطنين والمهاجرين..نفس الطابور الطويل الممل فلماذا اذن اعادوا تجهيز الممر اذا لم يكن في نيتهم تشغيله؟...تريدون للاسبان ان يحترموا المغربي بينما هو في بلده يرونه غير محترما؟ كلامي هذا سوف يروق لبعض الاسبان كانطونيا بونس ولويزا سانشير وماك ريبوسو لاني دائما ادافع عن صحرائي ومغربي..لكن لن اقوله لهم,بل اقوله للمعنيين بالامر وللمعنيين بكرامة المغاربة..لكن للاسف ,لا حياة لمن تنادي.......................................................................................

2.أرسلت من قبل residente في 11/04/2012 22:34
Gracias Abdelmalek.
por favor piensa en farkhana también la mayoría de melillenses pasan por farkhana andando o con coche,porque no se abre una pasillo a los residente sin coches como en beni ensar?

3.أرسلت من قبل rafik في 11/04/2012 23:44
los que utilizan la frontera todos los días, solo vemos colas y coooooooooooooooolas.

4.أرسلت من قبل farah holanda في 12/04/2012 09:54
ila wayaw-afnigh
ta3abir raaai3a fi 9imat el mostawa ahsant{i}

5.أرسلت من قبل Salem في 13/04/2012 12:23
المشكله فى الضعف. العام فى الوطن العربى هو سبب تدهور أحوال العرب والمسلموننرجو من الاخوان العرب والامازيغ الصبر و تمسك با تعليم الدين وانا مع العسر يسر












المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية التعاون بلا حدود بشراكة مع جمعية الإخوة زعيتر تنظم النسخة الثانية من قافلة الشتاء الإنسانية

حزب "النهج الديمقراطي" يطالب بالاستجابة لمطالب معتقلي "حراك الريف" المضربين عن الطعام

السفارة الإسبانية بالمغرب تعلن تنظيم رحلة بحرية جديدة نحو إسبانيا

إصابة مندوبة وزارة الصحة بالناظور بفيروس كورونا

انفراد.. حجز 3 زوارق محملة بكمية من المخدرات واعتقال 4 أشخاص بسواحل وأس الماء

مخدرات عائمة بين الناظور وطنجة تستنفر الجيش

بهدف إنجاح حملة التلقيح ضد كورونا.. مندوبية الصحة في الناظور تنظم دورة تكوينية للأطر الصحية