إجراءات استعجالية "صارمة" من عامل وجدة لحد تفشي فيروس كورونا


ناظورسيتي -متابعة

في ظل استمرار تسجيل منحى تصاعدي في أعداد الإصابات المؤكدة الجديدة بفيروس كورونا في وجدة وكافة مناطق الجهة خلال الأيام القليلة الماضية، سارع معاذ الجامعي، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة -أنكاد إلى اتخاذ عدد من التدابير والإجراءات الاستعجالية "الصارمة" التي يهدف من وراء تطبيقها إلى "تطويق" الفيروس وحدّ رقعة اتساعه في الإقليم.

وقرر والي جهة الشرق -عامل عمالة وجدة أنكاد، في هذا الإطار، منع البث التلفزيوني لجميع مباريات كرة القدم داخل المقاهي. كما أصدر تعليماته بشأن إغلاق الساحات الكبرى والأسواق والمركّبات التجارية وكذا المقاهي والمطاعم وكل المحلات التجارية والخدماتية في العاشرة ليلا، في إجراء سيُشرع في تطبيقه ابتداء من اليوم الأربعاء في كل المناطق والجهات التابعة للإقليم.


وتندرج هذه الإجراءات الجديدة التي أقرّها عامل وجدة -أنكاد في إطار ممارسة السلطات الممنوحة للعمال والولاة الذين يسهرون على تتبع الحالة الوبائية بالمدن التي يشرفون عليها، ضمن المخطط الوطني لمكافحة انتشار هذه الجائحة العالمية، التي شهدت في الأسابيع القليلة "قفزة" نوعية في مختلف جهات المغرب، خصوصا في جهات الدار البيضاء -سطات والرباط -سلا -القنيطرة ومراكش آسفي.

ويشار إلى أن الجهة الشرقية شهدت، وفق ما أعلنت وزارة الصحة، أمس الثلاثاء، تسجيل 79 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية. وسجلت منها 46 حالة في وجدة و13 في تاوريرت و6 حالات في كل من الناظور وفكيك و5 حالات في بركان وحالة واحدة في كل من جرادة والدريوش وكرسيف.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح