المزيد من الأخبار






أين الناظور من هذا؟.. أسعار الدجاج تتراجع إلى أقل من 9 دراهم للكيلوغرام في الضيعات الفلاحية


ناظورسيتي: متابعة

تواصل أثمنة الدجاج في التراجع منذ أيام قليلة مضت بعدما تراجعت بشكل كبير في مختلف المتاجر على الصعيد الوطني، حيث لم يتجاوز سعر الكيلوغرام الواحد 15 درهما في مجموعة من محلات البيع بالتقسيط.

ولفتت مصادر مهنية، في ذات الإطار، إلى تراجع أسعار العلف التي كانت مرتفعة خلال الأشهر الماضية، لاسيما قبل حلول رمضان، الأمر الذي أدى إلى مضاعفة سعر بيع الدجاج في هذه المناسبة الدينية.

كما أوضحت هذه المصادر أن الطلب تراجع على الدجاج منذ حلول عيد الأضحى بسبب استهلاك المغاربة اللحوم الحمراء بالدرجة الأساس، متوقعة أن يستمر الانخفاض في الأيام المقبلة.


وظلت علاقة المستهلكين بالمهنيين متوترة في خضم الأزمة الاقتصادية العالمية؛ فكلما ازدادت أسعار المواد الغذائية والفلاحية بالسوق الوطنية إلا وانطلقت الانتقادات لهذه القفزة باعتبارها ضرباً للقدرة الشرائية.

فيما تمسكت الفعاليات المهنية بموقفها في الموضوع، إذ تشدد على أن الغلاء مرده إلى عوامل خارجية لا يمكن التحكم فيها، مبرزة أن الحكومة تدخلت لدعم المهنيين من أجل ضبط الأسعار.

وقال المنتصر، وهو رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن، بأن “الدجاج يتم بيعه بأقل من 9 دراهم في الضيعات الفلاحية، الأمر الذي تسبب في تراجع أسعاره على الصعيد الوطني”.

وأضاف مصطفى ذات المهني، في تصريح للإعلام، أن “منحنى الانخفاض ابتدأ منذ أسابيع جراء تراجع الطلب”، مبرزا أن “القدرة الشرائية أصبحت متدهورة في المجتمع”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح