NadorCity.Com
 


أول نزول رسمي للأطر العليا فوج 2012 ينضاف لكوكبة المعطلين


أول نزول رسمي للأطر العليا فوج 2012 ينضاف لكوكبة المعطلين
طاقي محمد

افتتحت مجموعة جديدة نضالها يوم الثلاثاء 2 أكتوبر، بأول شكل نضالي سلمي ذو طابع رسمي، خاضت احتجاجها بشوارع الرباط من أجل المطالبة بالإدماج المباشر والفوري والشامل في أسلاك الوظيفة العمومية، وقد انضافت هاته المجموعة الجديدة لكوكبة المجموعات المعطلة السابقة والمتواجدة في الساحة النضالية المطالبة بحقها في الشغل، واختارت لها اسم "المجموعة الوطنية للأطر العليا المعطلة 2012" مدشنة به نضالها أمام قبة البرلمان.

إذ عبر أحد أعضاء مكتبها بأن نضالها هذا قد تميز بنزول رسمي وحضور وازن وفعال. كما اعتبر ذات المسؤول أن أطر المجموعة المنضوين تحتها قد أبانوا عن حس نضالي ووعي عميق بقضيتهم العادلة والمشروعة مستعدين من أجل ذلك للتضحية بالغالي والنفيس حتى تحقيق هذا المطلب.
.
فجابت المجموعة الوطنية للأطر العليا 2012 من خلال مسيرة نضالية الشوارع الرئيسية لمدينة الرباط، رافعين شعارات ضد حكومة بن كيران وسياسته في الإقصاء وسلك أسلوب الآذان الصماء التي ينهجها في تعاطيه مع ملف تشغيل الأطر العليا.

بعدها قام المعطلون المتظاهرون باعتصام جزئي أمام قبة البرلمان، وقد ختمت المجموعة شكلها النضالي في ساحة البريد بشعار: "لنا يا إطار لقاء غدا ** سنأتي ولن نخلف الموعد"، مؤكدين على مزيد من الإصرار والصمود وتكاثف الجهود بين الأطر العليا المعطلة، ومتوعدين الحكومة ورئيسها بن كيران ـ الذي وعد المعطلين في حملاته الانتخابية بتوظيف الأطر العليا ـ بالتصعيد وتحميل المسؤولية في احتقان الأجواء الاجتماعية، رافعين أصوات حناجرهم بشعارات: "يا إطار بدرك هلّ ** الإدماج هو الحل"، " لا جنوب لا شمال، كلنا بحال بحال بنكيران كون على بال بلي الإطار كيتهان"، "مدار والو مدار والو ..بن كيران يمشي فحالو".



















المزيد من الأخبار

الناظور

" أسعذ إينوا" جديد المنشد الريفي مصعب الحبيب

"ألعاب شعبية مغربية من الريف" إصدار جديد للباحث في التراث الأمازيغي محمد بودشيش

انتهى الكلام... سليمان أزواغ رئيسا للمجلس الجماعي للناظور بأغلبية مريحة ومتينة

حجز أزيد من 52 ألف أورو غير مصرح بها بميناء المتوسط

افتتاح مركز أكاديمية لمياء لدعم الطفل التوحدي وتطوير المهارات الحسية الحركية وتأهيل الأمهات

بسبب خسارة ميمون أوسار في الفوز بالعضوية.. الأحرار يفقد رسميا رئاسة جماعة بوعرك

المحمودي يضمن أغلبية مريحة و يؤسس مجلس جماعة بني وكيل اولاد امحند يؤكد بأن الباب مفتوح في وجه للجميع