أنباء عن وجود أسماء شملها "الزلزالي الملكي" في صفوف رجال سلطة بإقليم الحسيمة


أنباء عن وجود أسماء شملها "الزلزالي الملكي" في صفوف رجال سلطة بإقليم الحسيمة
ناظورسيتي | متابعة

أوردت مصادر عليمة نقلا عن مصادر عليمة، أن "الزلزال الملكي" الذي أطاح بأكثر من 80 رجل سلطة على الصعيد الوطني، قد شمل ثلاث رجال سلطة على الأقل بعمالة إقليم الحسيمة.

وحسب ذات المصادر فإن الأمر يتعلق بكل من قائد المقاطعة الأولى السابق ببني بوعياش، الذي تم تغييره إبان الاحتجاجات التي عرفتها المنطقة، إضافة إلى قائد ملحق بقسم الشؤون الداخلية بالعمالة إبان فترة العامل محمد الحافي، قبل أن يستغنى عنه جلول صمصم، كما شمل قرار التوقيف خليفة قائد يشتغل بالحسيمة، بعد تورطه في قضايا تتعلق بالبناء العشوائي.

وتأتي هذه التوقيفات حسب بلاغ للديوان الملكي بعد تحريات أجرتها وزارة الداخلية حول عمل رجال السلطة، اعتمدت في ذلك على الأبحاث والتقارير الميدانية المتعلقة بالتتبع المستمر لعمل رجال السلطة.

وقد رصدت هذه التحريات حالات تقصير في القيام بالمسؤولية لدى عدد من رجال السلطة، المنتمين لمختلف درجات هذه الهيئة، ويتعلق الأمر بـوالي واحد؛ 06 عمال؛ 06 كتاب عامين؛ 28 باشا ورئيس دائرة ورئيس منطقة حضرية؛ 122 قائدا؛ 17 خليفة قائد.



1.أرسلت من قبل sarah في 14/12/2017 16:04
Dans son livre, « La République de sa majesté. France-Maroc, liaisons dangereuses », l’ex-correspondant de l’AFP Omar Brouksy décrit la toile tissée entre les deux capitales.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح