أمن العروي يفك لغز سرقة منزل والاستحواذ على خزنة مجوهرات وسيارة نفعية


أمن العروي يفك لغز سرقة منزل والاستحواذ على خزنة مجوهرات وسيارة نفعية
ربيع الفاضيلي


مواصلة للأبحاث والتحريات التي خاضتها الشرطة بمدينة العروي، تحت إشراف رئيس المفوضية العميد رشيد بولعدس، بخصوص تعرض منزل بـ"حي القدس" للسرقة من طرف أشخاص مجهولين استهدفوا سرقة خزنة حديدية بها مجوهرات ومبالغ مالية، بالاضافة إلى سرقة سيارة من نوع "مرسيديس 220" كانت متواجدة بالمنزل، وإلحاق إضرار بالمنزل أثناء عمليات السرقة.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى حوالي شهرين من الآن، بعد تقديم شكاية في الموضوع من طرف مالكي المنزل لدى شرطة العروي، وانتقلت فرقة من الشرطة القضائية مرفوقة بالشرطة العلمية للمعاينة وأخد بصمات الجناة وتم فتح تحقيق في الملف، بعد التحريات التي أشرف عليها رئيس المفوضية بمعية عناصر الشرطة القضائية تم التوصل إلى معلومات دقيقة حول وجود السيارة المسروقة بجماعة دار الكبداني باقليم الدريوش، لدى أحد الأشخاص، وقد تم الانتقال إلى دار الكبداني من طرف العناصر الأمنية بالعروي ونصب كمين للمتهم بمعية عناصر الدرك الملكي، وجرى إلقاء القبض على المتهم الأول.

بعد تعميق البحث مع الموقوف الأول، تم التعرف على هوية السارقين الآخرين الأول من جماعة العروي، والثاني من جماعة ابن طيب، والتوصل إلى مكان السيارة المسروقة وحجز مجموعة من المسروقات، وسيارة معدة للكراء التي استعملت في عملية السرقة.

هذا، وقد تم تقديم الموقوف أمام النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالناظور، وإصدار مذكرة بحث على المتهمين الآخرين المتواجدين في حالة فرار بتهمة السرقة الموصوفة وكسر وسرقة سيارة والتزوير واستعمالها والمساهمة وحيازة مسروقات متحصل عليها.

يُشار إلى أن فك لغز هاته العملية الأمنية في عز الجائحة التي تمر على بلادنا، خلفت ارتياحا واستتبابا للشعور بالأمن لدى المواطنين وساكنة العروي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح