NadorCity.Com
 


أفارقة يختطفون شابا من سلوان والساكنة تتمكن من إنقاذه بعد مطاردة "هوليودية" خطيرة


أفارقة يختطفون شابا من سلوان والساكنة تتمكن من إنقاذه بعد مطاردة "هوليودية" خطيرة
رضا سباعي / الشركي محمد

عرف دوار "بويغنجاين" القريب من سلوان، والتابع ترابيا لجماعة بوعرك صبيحة يومه السبت 13 أكتوبر الجاري، حالة اختطاف خطيرة لشاب في العشرينيات من عمره، من طرف عصابة مكونة من ثلاثين فردا من المهاجرين السريين الأفارقة، على طريقة الأفلام الأمريكية.

وتعود تفاصيل الإختطاف الذي تعرض له الشاب "ف - ز" البالغ من العمر 22 سنة، من مقر منزله الكائن "بدوار بويغنجاين" الى اقتحام قوي للمنزل من طرف مهاجرين غير شرعيين، حيث هاجموا أمه و بعضا ممن كانوا متواجدين لحظة وقوع الحادث، لكن مقاومة هؤلاء لم تمكنهم من إنقاذ الشاب المختطف.

ومباشرة بعد الخبر الذي شاع وسط الأهالي والجيران المعاينين لما جرى، تم اقتياد الشاب إلى الغابة المجاورة بسرعة، مستغلين عددهم الكبير الذي فاق الثلاثين فردا.

شباب الدوار لم يقفوا مكتوفي الأيدي، حيث بادروا بالاتصال بسرية الدرك الملكي بسلوان، لكن عزيمتهم في إنقاد صديقهم جعلتهم يحتشدون للإنطلاق في رحلة عاجلة محفوفة بالمخاطر وسط الأدغال، مستعملين أدوات بسيطة وبعض من الحجارة.

العملية انضم اليها أزيد من أربعين فردا معظمهم من الشباب، تمكنوا خلالها من اختراق الغابة حيث وجدوا أفراد العصابة الإفريقية المختطفة ممتدين على ضفة الوادي، وبعد مواجهة قتالية دامية بينهم تمكن الأفارقة من الفرار متجهين بعدها إلى إحدى الغابات القريبة من منطقة "لغريبة".

عملية التعقب دامت حوالي ساعة ونصف من الزمن، حيث أسفرت في الأخير على اكتشاف مكان إخفاء الضحية، الذي تعرض لإعتداء جسدي وهو ما بدى واضحا من خلال أثار التعذيب، مكبل الأيدي بإحدى الوديان.

ومباشرة بعد تلقي الخبر، تنقلت قوة مكونة من أفراد الدرك الملكي والقوات المساعدة لموقع الحادث من أجل القبض على الجناة الذين اتخذوا من الغابة وكرا للاختفاء والعيش الهنيء.

وعلاقة بالموضوع دائما، فقد حل رئيس دائرة قلعية، بمعية قائد الجماعة وبعض من كبار الشخصيات المدنية والعسكرية بالإقليم، حضرت المكان نظرا لخطورة القضية وحساسيتها، حيث لازال الأفارقة غير الشرعيين يشكلون هاجسا لسكان المنطقة، نظرا للاعتداءات المتكررة عليهم والتي طالت أيضا العناصر الأمنية.

وفي السياق ذاته، كشفت مصادر من عين المكان، أن عملية الإختطاف "قد" تعود أسبابها لمسألة "تصفية حسابات" بين الأفارقة وأحد المقربين من الشاب المختطف، والتي لا تزال حيثياتها مبهمة، الى حدود الساعة في انتظار ما ستؤول اليه التحقيقات.

كاميرا "ناظور سيتي" حضرت عملية التعقب عن كثب، حيث تضمن الفيديو أحداثا خطيرة، إلى حين اكتشاف مكان الاختطاف:





















































































1.أرسلت من قبل jarat lma3ni bal2amr في 15/10/2012 10:14
awalan kanachkar rida et mohamed de*nadorcity*3la had lmajhod libadlo mais khdamthom madarohach kamla hit les vedio lidaroriyyin mabaynohomch 3la kol 7al ma3linach.sara7a akfas nhar 3acho dowar boghanjayan olli htta ana 9atina fih olli makanatmanahach t3awd omazal ra7na 3aychin mar3obin kanatsawro l afari9a idakhlo 3lina ladyorna bach yanta9mo f ay la7da.hada 3lach 3lach khas solotat l amniyya matansanach omrra mrra drab 3andna dora bach tra9b lminta9a ama bikhosos *farid*famamtay9inoch anaho mazal 3ayich mn ba3d ma kan fwast dok lwo7och olfadl kayarja3 lchabab dowar ojiran*farid*khatro ba7yathom 3la wado okanadkar manhom;tofi9.karim bokhizo.okarim ino.oportatif drayyaf.o7amcha.olfasi maskin liklaha frajlo.ozid ozid.okangol l ikhwan likatbo tta3ali9 dyalhom mayab9awch i7akmo 3la lwa7ad bla may3arfo l asbab l 7a9i9iyya et merci...

2.أرسلت من قبل Majhol في 15/10/2012 18:37
Fin Lkouwa Fen dakhlo 3lih ladar wahya Police Weh

3.أرسلت من قبل Younes Akdira في 15/10/2012 22:59
lah yahfad wsaf hadchi kaykhawaf walah












المزيد من الأخبار

الناظور

مهنيو سيارات الأجرة الكبيرة بالناظور يحتجون ضد قرار السلطات ويدعون عامل الإقليم للتدخل

بالتفاصيل.. هذا ما قرره عامل إقليم الناظور بخصوص قانون الحجر الصحي الجزئي

انتهاء زمن بوجيدة.. انتخاب قيادة شابة جديدة برئاسة ربيع المزيد لتسيير الاتحاد المغربي للشغل بالناظور

عودة الاكتظاظ إلى قنصلية إسبانيا بالناظور يجبر سلطات الأمن على التدخل

مواطنون يجتمعون ليلا أمام القنصلية الإسبانية بالناظور والأمن يتدخل

طاكسيات الناظور تحاصر الحافلات الجديدة بسبب تنقلها داخل المدار الحضري

عبد القادر مقدم: يجب على شركة النظافة تغيير وقت كنس الشوارع بالناظور