NadorCity.Com
 


أشغال مشروع ثانوية التميز بمؤسسة عبد الكريم لخطابي بالناظور تسير نحو نهايتها


أشغال مشروع ثانوية التميز بمؤسسة عبد الكريم لخطابي بالناظور تسير نحو نهايتها
مشروع آخر يهم المؤسسة سيشمل إنجاز قاعة متعددة الوظائف ستكون رهن إشارة جمعيات الناظور غضافة إلى إحداث داخلية جديدة وإصلاح مرافق أخرى

محمد العلالي | نور الدين جلول

تشهد الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي بالناظور، خلال الفترة الراهنة جملة من الإصلاحات التي تشمل مجموعة من فضاءاتها الداخلية والخارجية، وهي الأشغال المندرجة في إطار تأهيل مرافق المؤسسة المذكورة من أجل أن تكتسي حلة جديدة، تليق بمواصفات ثانوية التميز التي تحصلت ثانوية عبد الكريم الخطابي على صفتها.

وتتمثل الأشغال التي تجرى على قدم وساق بثانوية عبد الكريم الخطابي، قصد إنهائها في آجال لاتتجاوز نهاية الشهر الجاري، في إحداث سور خارجي جديد يليق بالواجهة الخارجية للمؤسسة مع تغيير الباب الرئيسي إلى جانب إصلاح مجموعة من المرافق الداخلية من قبيل الحجرات وساحة التربية البدنية والمختبرات العلمية والإضاءة، وذلك وفق الدراسة التقنية للمشروع الذي يهدف إلى تأهيل مختلف فضاءات المؤسسة التي أضحت تتوفر على صفة التميز.

وفي ذات السياق فإن الميزانية المخصصة من طرف وزارة التربية الوطنية لمشروع تأهيل فضاءات ثانوية عبد الكريم الخطابي، التي تشرف على صرفها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، تقدر ب 15 مليون درهم، وتشمل الفضاءات المذكورة على أن يتم إنهاء الأشغال متم الشهر الجاري.

ومن جانب آخر أكد السيد عياذ أزيرار مدير الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي في تصريح له لناظور سيتي، أن الأشغال التي تشهدها الثانوية تسير وفق الدراسة التقنية المنجزة للمشروع، معتبرا أن هذا الأخير سيمنح جمالية وحلة جديدة للمؤسسة ذاتها التي ستكون مفخرة للإقليم مؤكدا أن الأشغال ذاتها هي في مراحلها النهائية.

وأكد مدير ثانوية عبد الكريم الخطابي، أنه عقب نهاية الأشغال الجارية بالمؤسسة المرتبطة بثانوية التميز، ستشمل المؤسسة أشغال أخرى يرتقب أن تبدأ قريبا وتهم الأقسام التحضيرية على جانب إحداث داخلية إضافية خاصة بتلاميذ الأقسام التحضيرية، وإحداث مختبرات خاصة بالمستوى ذاته كما سيتم إنجاز قاعة متعددة الوظائف تسع ل 250 شخص ستكون رهن إشارة التلاميذ والجمعيات بمدينة الناظور، حيث ستكون لها بوابة داخل المؤسسة وأخرى خارجها قصد إتاحة الفرصة للجمعيات للإستفادة من خدماتها، مضيفا أن الدراسة التقنية للمشروع ذاته قد تم الحسم فيه، وهو المشروع الذي ستتكلف به الوزارة الوصية بإشراف من الأكاديمية الجهوية.


























1.أرسلت من قبل حسنى حسين محمد الامام في 11/02/2012 05:20
ياريت يشمل الاهتمام جميع احياء الناظور من نظافة وتجميل

2.أرسلت من قبل الداودي في 11/02/2012 07:29
ما يثير الإستغراب هو السكنيات الوظيفية التي مازالت محتلة ولم تتحرك الوزارة ولم يتعظ المحتلون ويتحدثون عن الحقوق هم سلبوا حقوق غيرهم ألم يحن الوقت لإخلاءها وبناء قاعة رياضية متعددة للتلاميذ مكانها وللرياضات المدرسية ؟ هذا الذي يشوه المشروع فكل شيئ تغير بها إلا السكنيات

3.أرسلت من قبل Inconnu في 11/02/2012 09:22
ewa min tafartoha ntoma ajiw wariwlhom trik wala mgharba dyalna binathom ghir l3onsoriya w Tbargig.fach kaychofo chi 7ad dayazhom chwiya w 7san manhom kayantalo9o b lkhayal dyalhom lwasi3 libina2e l2icha3at .Wala fikom ghir lhadara 3ta allah lkhir.W dak loustad li galikom bou9roniss ghadi ywasalkom khbaro rah h

4.أرسلت من قبل farah holanda في 11/02/2012 09:39
baz baz ana chat abd karim ldakhal ya3ni dakhili dyal labnat osala fin kayaklo okolchi waw jdid omazyan kamlo 3la lkhir dyalkom.ohata ta3lim cinq cinq.
ewa chati hamart lik wajhak akaoutar...

5.أرسلت من قبل ORLANDO MOSKAU في 11/02/2012 10:54
kanat hadihi athanawia fi assab3inat ,thanawia mohtarama ,wakana fiha aktar min 99% min banat wa awlad a Nador al asliyin !! thomma bada-at tatakathar bi banat jjadarmia wa albolis wa ghayriha mina almowaddafin almonhadirin min oujda wa manati9 okhra min almamlaka ,( fata9addamat athanawia) li yasouda fiha alfasad wa adda3ara wama yochbiho thalik !! htta wasala al amr anna achabab yaatouna bi sayyaratihim (190 D) aw ma yochbih thalik ila athanawia liyaakhoda aw yakhtar fi al3ahirat ma yorid !!

6.أرسلت من قبل الطيبي مراد في 11/02/2012 12:41
نثمن هذه الخطوة الحسنة ونتمنى أن يتم تعميم هذه الإصلاحات على بقية المؤسسات التعليمية حتى نوفر للتلاميذ والطلبة أمكنة مناسبة وفضاءات جيدة للتحصيل العلمي وبذلك سوف يكون مردودهم أفضل إن شاء الله.وشكرا












المزيد من الأخبار

الناظور

مركز محاربة الإدمان بالناظور ينظم ورشة للمستفيديه بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الفيروس الكبدي

الكوميدي مراد الميموني: مخزون الدم في المستشفى الحسني ينفذ فهل من منقذ لأرواح المرضى

تعزية.. رئيسة دار المرأة بالناظور الحاجة فاطمة دعنون تسلم روحها لربها

مجموعة البكاي بقرية أركمان تنتظر.. إما الاتجاه للبام أو الأحرار أو التشتت بين مجموعة من الأحزاب

شاهدوا.. الحرارة تخرج الأفاعي من جحورها وسط الناظور

حالة إنسانية.. سيدة تواجه التشرد بعد توقيفها عن العمل

أقوضاض يقود حملة قوية بحاسي بركان ويلتقي كبار الفلاحين