المزيد من الأخبار






أرباب المخابز بالناظور.. الخبز موجود هذا العيد ونحن لم نرفع الأسعار رغم الزيادات


أرباب المخابز بالناظور.. الخبز موجود هذا العيد ونحن لم نرفع الأسعار رغم الزيادات
ناظورسيتي: جابر الزكاني -محمد العبوسي

قال أرباب مخابزَ بالناظور اليوم السبت 9 يوليوز الجاري وقبل عيد الأضحى بساعات، بأن العيد هذا العام (2022) تزامن مع فصل الصيف، وفترة توافد أبناء الجالية المقيم بالخارج على الناظور، ما سيعيد لسوق الخبز الحلويات انتعاشه مجددا بعد سنتين من الجائحة.

وفي روبورتاج لــ"ناظورسيتي" قال آخرون بذات القطاع بالناظور، بأن العرض متوفر رغم ارتفاع الطلب، إلا أن إكراهات جمة أثرت على هامش الربح التجاري في القطاع أهمها غلاء المواد الأولية.

من جهتهم رأى آخرون بأن تواجد وافدين من ساكنة مليلية رفقة أبناء الجاية العائدين هذه السنة، أزاح الركود التجاري عن المخابز نسبيا.


وقال أحمد وهو عضو جمعية أرباب المخابز بالناظور، بأن شغيلة القطاع وأربابه بالناظور تحدوا إكراه الزيادات في المواد الأولية، ووفروا المنتوجات في هذا العيد بشكل يفي بكثرة الطلب، كما شدد على أن ذلك لم يمنع أرباب المخابز من الحفاظ على أسعار الخبز والحلويات رغم تضررهم من الزيادات في أسعار المواد التي يستعملونها من حبوب وغيرها.

وحول توفر الخبز لمواطني الناظور قبل العيد وبعده، قال نفس المتحدث بأن المخابز عملت باجتهاد لتوفيرهم بالقدر الكافي خلال العيد وقبله بساعات أيضا.

وكانت الفيدرالية المغربية للمخابز والحلويات قبل أيام، قد أعلنت عن قرارها التحلل من الثمن المرجعي المتعارف عليه والمحدد في درهم وعشرين سنتيم للخبزة، وتحرير سعر الخبز.

ونفت في ذات الوقت وجود أي اتفاق بين الحكومة والمخابز والمطاحن حول الحفاظ على ثمن الخبزة الواحدة في 1,20 درهم.

وجاء هذا القرار عقب أياما دراسية عقدتها الفيدرالية بمراكش حضره رؤساء و ممثلو أجهزة الفدرالية المغربية للمخابز والحلويات وطنيا وجهويا وإقليميا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح