NadorCity.Com
 


أرباب الصيد البحري ببني انصار يعبرون عن غضبهم إزاء قرار الوزارة الوصية منعهم من الصيد بشبابيك "لمنجلفة"


أرباب الصيد البحري ببني انصار يعبرون عن غضبهم إزاء قرار الوزارة الوصية منعهم من الصيد بشبابيك "لمنجلفة"
جواد بودادح | نور الدين جلول


عبر العديد من أرباب وعمال مراكب الصيد البحري ببني انصار صبيحة اليوم الاثنين 9 يناير الجاري، أمام مقر المندوبية الجهوية للشؤون البحرية، عن غضبهم إزاء القرار الذي أصدرته وزارة الصيد البحري، والذي أبلغت به إدارة المكتب الوطني للصيد البحري بالناظور العمال المستهدفين، من قرار منعهم من الصيد في البحر.

قرار المنع هذا الذي جاء بتوصيات من وزارة الصيد البحري أكد أنه ابتداءا من الفاتح من يناير من العام الجديد، سيتوقف نهائيا الصيد بالشبابيك من نوع "لمنجلفة"، وقد اعتبره البحارة الذين يفوق عددهم الـ 300 فردا، قرارا سلبيا على أرباب المراكب الذين حاولوا حسب ما أكدوه لناظورسيتي، الدخول في حوار جاد مع الوزارة المكلفة ومحاولة إيجاد الحلول الكفيلة، تفاديا لتوقف هاته المراكب الممنوعة من الصيد، من العمل نهائيا.

ويطالب هؤلاء الأرباب والبحارة المستهدفين من هذا المنع، من وزير الصيد البحري ومن الجهات الوصية التدخل من أجل حل هذا المشكل أو تقديم تعويض لهم، بغية تنفيذ القرار، الذي وحسب رئيس نقابة أرباب الصيد البحري ببني انصار، يعد قرارا "مجحفا" في حق قطاع الصيد البحري بالإقليم، نظرا للعدد الكبير من أبناء الشعب الذين يتخذون من هاته المهنة مصدر عيش لهم ولعائلاتهم.

وأكد البحارة في المقابل تشبثهم بحقوقهم التي اعتبروها "عادلة ومشروعة" تفاديا لأي اصطدامات أو متاهات قد تجر الوضع الى ما لا تحمد عقباه، مهددين وزارة الصيد البحري والجهات الوصية بحرق ذواتهم وتنظيم سلسلة من الوقفات الاحتجاجية، في حالة لم تصرف لهم تعويضاتهم التي اعتبروها "أمرا لا نقاش فيه" على اعتبار المنحة الضخمة التي تلقتها الوزارة من الاتحاد الأوروبي لهذا الشأن والتي قدرها رئيس نقابة أرباب الصيد البحري ببني انصار بحوالي 22 مليار أورو.




















1.أرسلت من قبل ORLANDO MOSKAU في 09/01/2012 20:57
AWALAN SAHIHOU ALMI9DAR ALMALI ALLATHI TO9ADDIMOHO EUROPA LI ALMAGHRIB;WA HOWA 30 MALYOUN EURO WALAYSA BI 22 MILYAR EURO !!
THANIYAN HAD ALMODAHARAT BAHDALTO BIHA HAD LABLAD;KOLL MARRA TAKHRAJ KIMMIYA MINA ANNAS KA TATLAB ALHO9OU9 DYALHA;MARRA AMWALIN ASSAYD;MARRA AMWALIN ANNA3NA3;MARRA AMWALIN ALBASLA;MARRA 3OMMAL ALBALADIA;GHIDDA YAKHARJO AMWALIN ADJAJ;BA3D GHADDA AMWALIN ATAXIAT !!!!!!
IWA KHARJO MARRA WAHDA ACHA3B LAMKALLAKH !!!!! DIRO KI TUANSA AW LIBIYIN;AW ALMASRIN AW AW AW IWA HAKDA KA YATHASSAL AL INSAN 3LA ALHA99 DYALO !!!!!!!!!!!
AW SIRO TRAWHO;ARAKOM FDAHTO ATHAWARAT AL3ARABIA :

2.أرسلت من قبل nador ino في 09/01/2012 21:06
ayaw na9aras adya3dar achrar sa3a ita7 yani 3ad awchamasn asroyam kha al7a9 anwam atawmat arabi a9at akidwam

3.أرسلت من قبل RIFI في 09/01/2012 23:10
WACH KAT3RFO CH7AL FIHA F 22 MILYR EOURO WLA WLA RAK GHIR KATSMA3 LHDRA TA3 SO9

4.أرسلت من قبل hicham nador في 11/01/2012 18:51 من المحمول
rah 22 mlyar euro kaafya bach i3awdo ga3 cha3b nador.. Iwa y3tiwhom wakha ghir nassha... 7chouma 3la ga3 hadok lmr2oulin












المزيد من الأخبار

الناظور

سيدة ستينية تعاني "الفقر والحرمان" بحي إيكوناف تناشد المحسنين إنقاذها من ظروفها "المزرية"

مأساة.. "بناصر" قضى أزيد من سنتين بمستشفى الحسني بسبب "إهماله" من طرف أبنائه

الأزمة تشعل احتجاجات تجار الجوطية بالناظور

ديما لجديد عند غولد فتنس عروض مميزة بمناسبة رأس سنة

سلطات الناظور تواصل حملاتها ضد الباعة الجائلين في ظل غياب بدائل تنقذ الأسر من التشرد

محكمة الناظور تقضي بحبس سبعة مروجين للمخدرات

شاهدوا.. خلاف ومناوشات بين تجار سوق أزغنغان بسبب تقسيم الأماكن بالسوق الجديد