NadorCity.Com
 


أحد أغنياء أزغنغان يغلق حديقة “لالة عائشة” بالكراسي ويقطع الأشجار بكل حرية وهذا ما يقوله السكان


أحد أغنياء أزغنغان يغلق حديقة “لالة عائشة” بالكراسي ويقطع الأشجار بكل حرية وهذا ما يقوله السكان
خوجة الطيب :

تشهد مدينة أزغنغان مؤخــراً فوضى عارمة بطلها أحد أغنياء المدينة الذي يملك مقهى عمومية معروفة بشارع محمد الخامس على بعد أمتار قليلـة من الإقامة الملكية ، حيث أقدم مالك المقهى على إغلاق إحدى بوابات حديقة لالة عائشة بالكراسي ، مانعاً الساكنة من ولوج المتنفس البيئي الوحيد بالمدينة والذي أمر صاحب الجلالة بإعادة ترميمـه في إحدى زياراته للإقليـــم .

و قال نشطاء فايسبوكيون ينحدرون من أزغنغان أن المسمى (بو الذهب) يعتبر من أكبر المحتلين للملك العمومي بمباركة رجال السلطة و أعضاء في بلدية أزغنغان الذين يفضلون غض البصر عن هذه الظاهرة التي باتت تهدد جمالية المدينة التي إختارها العاهل المغربي لتكون إقامته الرسمية خلال زياراته لإقليم الناظــور .

وفي سابقـة من نوعها ، أقدم مالك المقهى المعروفة على قطع شجرتين تعودان إلى ما يزيد عن نصف قرن وذلك من أجل تركيب غطاء (الباش) و إعطاء شيئ من الجمالية لمشروعه التجاري ، ضاربــاً جمالية الشارع الرئيسي ورونقه عرض الحائط .

هذا، وغـرد ذات النشطاء في مجموعة خاصة على الموقع الإجتماعي الفايسبوك تهتم بشؤون وهموم الساكنة مُعلقين على ظاهرة إحتلال الملك العمومي ، مركزين على (بو الذهب) الذي إعتبروه في تعليقاتهم دائمــاً (ملك) أزغنغان الجديد ، نظراً إلـى تمكنه من إسكات صوت السلطة المحلية وقيامه بكل ما يحلو له دون رقيب أو عتيد.

وقد تساءل ذات النشطاء عن دواعي وأسباب عدم تطبيق القانون مع مالك المقهى الشهيرة ، مرجحين أن هذا الأخير قام بإرشاء السلطة وأعضاء في المجلس البلدي مقابل السكوت ، علمـاً أن بعض موضفي باشوية أزغنغان ومجموعة من موضفي وأعضاء بلدية أزغنغان يتناولون وجبة الفطور في ذات المقهى كل صبـاح.

وفي موضوع ذي صلة ، طالب سكان أزغنغان باشا المدينة بالتدخل الفوري لوضع حد لظاهرة إحتلال الملك العمومي ، وتنظيم حملة تمشيطية لجمع الكراسي على طول الرصيف المحاذي لحديقة للا عائشة التي تمنع السكان من ولوج المساحات الخضراء و ترغمهم على المشي في الطريق المخصصة للسيارات الأمر الذي ينتج عنه حوادث سير خطيرة تودي بحياة الأبريـاء.

وفي حالة عدم الإستجابة لمطلبهم المشروع ، وعد المتحدثون بالدخول في أشكال نضالية أمام مقر الباشوية والبلدية وكذا مراسلـة جلالة الملك و وزير الداخلية لفضح تواطئ السلطات المحلية واعضاء البلدية مع أغنياء المدينة.

















المزيد من الأخبار

الناظور

الإسبان متوجّسون من فتح المغرب حدوده في وجه حركة التنقل لهذه الأسباب

اندلاع حريق بمرآب منزل غير آهل بالسكان بحي عري نالشيح وسط الناظور

العمدة أحمد مركوش.. الديمقراطية لا تعني أن أهاجم التسيير ببويفار وأبرشان يدافع عن المنطقة

شاهدوا الحلقة الأولى من سلسلة "بو رفهايم" بالريفية حول كورونا والحجر الصحي

بعدما كانت بؤرة لإيواء المشردين والحراكة.. إغلاق وتسييج فيلا مهجورة وسط الناظور

بالصور.. أيادي التخريب تطال محطات وقوف الحافلات بالعروي وأركمان

جمعوين بألمانيا يطلقون مبادرة لإحياء السوق الأسبوعي لبني سيدال ومنتخبون ينخرطون في المبادرة