أبوطالب يأمر بإغلاق مقاه وناد رياضي في روتردام بسبب خرق تدابير كورونا


أبوطالب يأمر بإغلاق مقاه وناد رياضي في روتردام بسبب خرق تدابير كورونا
ناظورسيتي -متابعة

أمر أحمد أبو طالب، عمدة مدينة روتردام، بإغلاق ثلاثة مقاه وناد رياضي مدة 15 يوما بسبب خرقها التدابير والإجراءات التي أقرّتها السلطات المختصة في المدينة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، رغم تلقيها تحذيرات متكررة بهذا الشأن.

وجاء قرار بوطالب بإغلاق هذه المقاهي ثلاثة أيام بعد إغلاق سلطات أمستردام ثلاثة فضاءات مماثلة كان اثنان منها مكانا محتملا لتجمّعات لا يتم خلالها احترام التباعد الجسدي، فيما أُغلق المقهى الثالث لأن أحد عماله استمر في عمله رغم ظهور أعراض الإصابة بالفيروس عليه.

وتعدّ طل من أمستردام وروتردام أكثر المناطق الهولندية التي تتفشى فيها جائحة كورونا، في الوقت الذي يخطّط مسؤولوها لفرض إجبارية وضع الكمامة في الفضاءات التي تشهد اكتظاظا ابتداء من 5 غشت الجاري.


وأصيب في روتردام وحدها 682 شخصا بالفيروس التاجي خلال الـ15 يوما الأخيرة، فيما أصيب في أمستردام 446 شخصا في الفترة ذاتها.

ويشار إلى أن إلزامية وضع كمامة في الأماكن المزدحمة ستدخل حيّز التنفيذ في أمستردام بداية من 5 غشت الجاري. وينصّ هذا القانون على إجبارية وضع كل شخص يتجاوز عمره 13 سنة قناعا واقيا، وإن كان تطبيقه لن يشمل كل مناطق العاصمة أمستردام، بل فقط المناطق الأشدّ ازدحاما.

في خضمّ ذلك، سيُسمح للجميع بالتسوق وزيارة فضاءات المدينة والاستمتاع بحياتهم الطبيعية ولو في الفضاءات التي لا يمكنهم فيها احترام مساحة التباعد الجسدي (1,5 متر).


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح