أبرزها النجم الريفي منير الحدادي.. أسماء جديدة لأول مرة في لائحة المنتخب المغربي


ناظورسيتي -متابعة


كشف وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، اليوم الخميس، اللائحة النهائية للمنتخب الوطني الأول، الذي سيخوض مباراتين وديتين مع كل من منتخب السينغال والكونغو الديمقراطية، في إطار استعداداته للمنافسات الرسمية المقبلة. وشهدت اللائحة استدعاء لاعبين لأول مرة إلى صفوف المنتخب الوطني، أبرزهم منير الحدادي، الذي كان قد استُدعي للعب بقميص المنتخب الإسباني، والذي تم الترخيص له من قبَل "فيفا" بحمل قميص “الأسود”. كما ضمت اللائحة أسماء جديدة، أبرزها سفيان شاكلة وسامي مايي ودريس صديقي محمد غرس الله وأيمن بركوك.


وستجرى المقابلة الأولى امام منتخب السنغال يوم الجمعة 9 أكتوبر 2020 على أن يواجه المنتخب الوطني في مباراته الثانية منتخب الكونغو الديمقراطية يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، واستُدعيت لذلك هذه لائحة أولية، تضم في حراسة المرمى: ياسين بونو ومنير المحمدي، وفي خط الدفاع أشرف حكيمي -نصير مزراوي -شباك عصام -حمزة منديل -نبيل درار -رومان سايس - سفيان شاكلة -سامي ما -زهير فضال ونايف أكرد. أما في خط الوسط فقج استُدعي كل من أيمن بركوك وحكيم زياش وأسامة طنان وسليم أملاح ونسيم بوجلاب وسفيان أمرابط وعمر القادوري وإدريس صادقي. وفي خط الهجوم استُدعي كل من أشرف بنشرقي ومنير الحدادي وموحا كارسيلا ويوسف العربي ويوسف النصيري وزكرياء لبيض. وستنطلق المباراتان الوديتان اللتان سيحتضنهما المجمّع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في مدينة الرباط، بداية من السابعة مساء.


ويشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر تغيير واحد من أبرز قوانينه المتعلقة بتغيير اللاعبين لمنتخبهم الوطني، مستندا في ذلك إلى على قضية اللاعب المغربي -الإسباني منير الحدادي. ولم يكن "فيفا" يسمح في قانونه السابق لأي لاعب بتغيير منتخبه الوطني في حال مثّل المنتخب الأول في مباريات لتصفيات قارية ولو استُدعي لمباراة واحدة فقط.

لكن النجم الريفي منير الحدادي أصرّ على طلب تمثيل منتخب المغرب بدل إسبانيا، التي يحمل جنسيتها، بعد أن كان قد مثل منتخب "الماتودور" في مباراة لتصفيات مؤهلة إلى كأس العالم. وبعدما كان "فيفا" قد رفض طلبَ الحدادي تمثيل المغرب في مرحلة أولى، راجع الاتحاد الدولي قانونه الشهير وقرر "تسهيل" القوانين بالنسبة للاعبين الذين يريدون تغيير منتخب البلاد التي يمثلونها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح