المزيد من الأخبار






يهم مغاربة بلجيكا.. أقساط التأمين ضد الحريق ترتفع إلى مستوى قياسي


ناظور سيتي ـ متابعة

من المرتقب أن يرتفع مبلغ أقساط التأمين ضد الحريق بنسبة 5.6% في 1 يناير 2022 ، بعد الزيادة في مؤشر Abex ، الذي ارتفع من 858 إلى 906 بين نوفمبر 2020 ونوفمبر 2021 .

وحسب صحيفة “ليكو”، فإن هذه الزيادة لم تسجل في بلجيكا منذ سنة 2007 ، عندما تم فهرسة مبلغ الأقساط بنسبة 5.88%.

ومن جانبه، أوضح رئيس Abex ، آلان كوب ، أن المؤشر، الذي يتم نشره وفقًا لتطور أسعار البناء، والتي ارتفعت بشكل حاد في عام 2021 بعد نقص المواد، تستخدمه 98 بالمئة من شركات التأمين لتغيير مبلغ قسط التأمين، و من حيث المبدأ .


أشار ذات المتحدث، أنه يسري مفعول الفهرسة الجديدة ابتداء من فاتح يناير من كل سنة.

ومن جهة أخرى، رفض رئيس وزراء والونيا إيليو دي روبو صباح الخميس الويادة في أسعار التأمين بعد الفيضانات، واصفاً إياه بأنه “لا يطاق”.

و وقال: “سيكون من غير المحتمل أن تتهرب شركات التأمين من التزاماتها أو تستخدم الكارثة كذريعة لزيادة أسعار بوالص التأمين”.

وبالأمس أعلن مسؤولون من الاتحاد القطاعي Assuralia على قناة RTL-TVI أنه يمكن تعديل سعر التأمين بالزيادة، وأشاروا إلى أن ما يمكننا قوله هو أنه سيكون هناك اتجاه متزايد في الأقساط.

كما قال إيليو دي روبو: “هذه الكلمات لا تستحق في الوقت الذي يتأثر فيه قرابة مائة ألف شخص وأن قسمًا كبيرًا منهم ما زال ينتظر التعويض عن الأضرار التي لحقت بهم".

وأشار ذات المتحدق إلى أن منطقة والونيا هي التي تمول الجزء الأكبر من تعويضات المؤمن عليهم.

ومن جانب Assuralia فقد تم تحديد أن هذه الاتفاقية تتعلق فقط بالمخاطر البسيطة (المنازل، والأعمال التجارية، والتي يجب أن تضاف إليها التعويضات المتعلقة بالمركبات والمطالبات الأخرى (المؤسسات، الشركات الكبيرة، إلخ).

و في المجموع يقدر الاتحاد القطاعي التكلفة الإجمالية للفيضانات بأكثر من 2.16 مليار يورو منها مليار يدفعها الإقليم بالفعل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح