المزيد من الأخبار






يهم المغاربة.. فتح إمكانية السفر إلى ألمانيا مع إلغاء الحجر الصحي لمدة 10 أيام


ناظورسيتي: متابعة

أزالت حكومة ألمانيا أمس الأحد 20 فبراير الجاري، قرابة 20 دولة من لائحة المناطق عالية الخطورة لانتشار عدوى فيروس كورونا.

وصنفت ألمانيا المغرب من بين هذه الدول، وكلا من إسبانيا، الولايات المتحدة، بريطانيا، تونس، والهند، ولم تدرج الحكومة الألمانية بلدانا جديدة على القائمة.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تُجْبِر المسافرين القادمين من مناطق عالية الخطورة لكورونا من غير الملقحين أو المتعافين بالدخول في الحجر الصحي الاجباري لمدة عشرة أيام مع إمكانية إنهاء مدة الحجر بعد خمسة أيام على أقل تقدير في حالة حصولهم على نتيجة سلبية لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا.


ويتوقف هذا العزل تلقائيا مباشرة بعد 5 أيام بالنسبة للأطفال الذين لم يتموا السنة السادسة من عمرهم بعد.

وستلغى هذه الإجراءات بالنسبة للقادمين من الدول التي يتم شطبها من هذه القائمة وعلى رأسها المغرب، ومع ذلك يتوجب على كل داخل إلى التراب الألماني ممن يفوق عمره ستة سنوات تقديم نتيجة سلبية لاختبار الكشف عن كورونا أو بطاقة تفيد بحصولهم على التطعيم الكامل أو شهادة تفيد بتعافيهم من مرض كوفيد-19.

وإلى جانب الدول المغرب والدول المذكورة، حذفت الحكومة الألمانية من لائحة المناطق عالية الخطورة لكورونا كلا من المقاطعات الفرنسية في أعالي البحر في جيانا، مايوت، سان بيير، ميكلون، إيرلندا، أندورا، أفغانستان، الجزائر، فيجي، كازاخستان، لاوس، نيبال، باكستان وأوزبكستان.

من جهة أخرى، وفي سياق متصل شهدت ألمانيا، تراجعا طفيفا في عدد الأشخاص المصابين بفيروس "كورونا"، وهو ما جعل الحكومة تخطط لتخفيف القيود المفروضة لمواجهة الفيروس.

وذكرت مصادر مطلعة، أن ألمانيا سجلت، يوم الاثنين 14 فبراير الجاري، 76465 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بانخفاض يقدر بنسبة 20 في المائة، مقارنة مع الأسبوع الماضي.

واجتمع المستشار الألماني، يوم الأربعاء 16 فبراير الجاري، مع رؤساء الولايات الاتحادية لمناقشة إمكانية تخفيف القيود.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح