المزيد من الأخبار






يشتغل في الفلاحة.. مصرع مغربي خلال حادث انقلاب "سطافيط" بإسبانيا


ناظورسيتي – متابعة

لقي مواطن مغربي يشتغل في مجال الفلاحة بإسبانيا، بحر الأسبوع الجاري، في حادثة سير وصفت "المروعة" في منطقة "الباسيتي"، فيما أًصيب 5 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن الهالك كان على متن سيارة "سطافيط" متوجها نحو مكان العمل رفقة 8 أشخاص آخرين، غير أن حادثة سير تعرضوا لها جعلته يفارق الحياة على الفور.

وأفادت المصادر ذاتها، أن المصابين تم نقلهم إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، فيما تم وضع الهالك بقسم مستودع الأموات.


وخلف الحادث حزنا عميقا في صفوف زملاء الهالك وأفراد أسرته ومعارفه، سيما وأنه قصد دولة إسبانيا من العمل لضمان قوت العيش اليومي.

ومن جهة أخرى، تجري الاستعدادات في إسبانيا لاستقبال عدد كبير من العاملات الموسميات المغربيات للعمل في حقول الفراولة اعتبارا من الشتاء المقبل، بعد إشارات على عودة العلاقات بين الرباط ومدريد.

وحسب وسائل إعلام إسبانية، فإن بعض المقاطعات في إقليم الأندلس خصوصا هويلفا، تجري مناقشات مع دائرة التوظيف في المنطقة لوضع اللمسات الأخيرة على عرض التوظيف العام الذي ينتظر أن يخصص 12700 منصب لعمال الموسميين.

وبحسب المندوبة الفرعية للحكومة في هويلفا، "مانويلا بارالو"، فإنه سيتم تعيين هؤلاء العمال بشكل أساسي اعتبارًا من دجنبر في حملة الفراولة والفاكهة الحمراء، وهو عدد “مشابه” لعدد الموسم الماضي.

ووفق المسؤولة الإسبانية، فإن جلّ حقول الفراولة بإسبانيا تستقطب العاملات القادمات من المغرب، لافتة إلى أن الدفعة الثانية والثالثة ستصل إلى "الأراضي الإيبيرية" في شهريْ فبراير ومارس، من أجل جني الفاكهة الحمراء خلال مدة العقد المحددة في ستة أشهر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح