المزيد من الأخبار






وفد حكومي إسباني يزور الناظور لتعزيز روابط التعاون


ناظورسيتي – متابعة

شهدت عدد من المدن المغربية، بما فيها مدينة الناظور، بحر الأسبوع الجاري، حلول وفد حكومي إسباني، مكون من المدير العام للتخطيط والإدارة التربوية الإسباني، "خوسيه مانويل بار سيندون"، ووزيرة التربية والتعليم، "ماريا أنطونيا تروخيو"، ووفد من وزارة التعليم والتدريب المهني، وذلك بغرض زيارة المراكز التعليمية الإسبانية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وشملت هذه الزيارات كل من مدينة، الرباط، طنجة، العيون، العرائش، تطوان، الحسيمة، الدار البيضاء، علاوة على مدينة الناظور.

وأفادت وكالة "أوربا بريس" الإسبانية، أن الوفد الحكومي الاسباني، التقى بمدير المدرسة الإسبانية “لاباز” في مدينة العيون، حيث أجرى زيارة للموقع الذي تبرع به الملك محمد السادس لإسبانيا.


وأوضحت أن هذا الموقع، سيضم المدرسة الإسبانية الجديدة في الرباط، والتي تبلغ ميزانيته 16.5 مليون يورو وسيتم تنفيذه خلال 36 شهرًا.

وكما سيضم أيضا، 9 فصول للأطفال قبل سن التمدرس، و 18 للابتدائي، و 12 للتعليم الثانوي الإلزامي، و 4 للبكالوريا، وسيتسع في المجموع لـ 933 طالبًا وطالبة، وهو ما سيستجيب للطلب المتزايد على الأماكن في نظام التعليم الإسباني، إلى جانب المقر الجديد للمدرسة الإسبانية الحالية بالرباط حيث يدرس 758 طالبا هذا العام.

وأشارت إلى أن الوفد بجولة داخل مدرسة الرباط، قبل أن يسافر إلى طنجة، حيث توجد مدرسة رامون واي كاجال ومعهد سيفيرو أوتشوا، وإلى مدينة العرائش الساحلية، حيث توجد مدرسة لويس فيفيس.

وزارا في تطوان معهد خوان دي لا سيرفا، وهو مركز التدريب المهني الوحيد الذي تديره الوزارة الإسبانية في الخارج، ومدرسة جاسينتو بينافينتي ومعهد نويسترا سينورا ديل بيلار، ثم معهد Melchor de Jovellanos في الحسيمة، والناظور، حيث يقع معهد Lope de Vega وأخيراً، قاموا بزيارة مركز خوان رامون خيمينيز في الدار البيضاء.

وتهدف هذه الزيارة، إلى التحقق من حالة واحتياجات المدارس والمعاهد المختلفة وجمع المقترحات لتحسينها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح