المزيد من الأخبار






وصول أئمة ووعاظ مغاربة إلى بلجيكا لتأطير الجالية خلال رمضان


ناظورسيتي: متابعة

نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بأنفيرس حفل عشاء لاستقبال الائمة والوعاظ القادمين من المملكة المغربية والذين تم نظمت رحلاتهم ومهامهم مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة للمقيمين بالخارج.

هذا، حيث سيقوم هؤلاء بإمامة المصلين خلال شهر رمضان الفضيل وإعطاء الدروس والإرشادات الدينية بعدد من المساجد المغربية بالمنطقة الفلامانية وببلجيكا عموما.

وبهذه المناسبة ألقى الطاهر التوجكاني رئيس المجلس الاوروبي للعلماء المغاربة كلمة شدد فيها على قدسية هذه المهمة النبيلة التي هي بمثابة حلقة وصل بين المغاربة بمناسبة شهر رمضان الفضيل وكذا على خصوصية هذه السنة بعد انقطاع استمر لسنتين بسبب الجائحة، كما أشاد الطاهر بالدور الكبير الذي لعبته مؤسسة الحسن الثاني في العناية بالمغاربة من أبناء الجالية بالخارج ومواكبتهم.


ورحب القنصل العام للمملكة المغربية بأنفيرس بالحاضرين مذكِّرا إياهم، بمهامهم البالغة الأهمية لدى الجالية نظرا لتشبث المغاربة من الجالية المقيمة ببلجيكا وبأوروبا على العموم، بالمذهب المالكي الحنفي وتعاليمه السمحة الوسطية.

من جهته أكد القنصل العام للملكة، على العناية المولوية السامية التي يوليها الملك محمد السادس لكل ما يعني شؤون المغاربة المقيمين بالخارج، في جميع المستويات الدينية، الاقتصادية والاجتماعية، علاوة على تعليم اللغة العربية وكذا الحفاظ على الموروث الحضاري والثقافي المغربي.

وفي هولندا، بأمستردام نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بالعاصمة الأراضي المنخفضة أمستردام، لقاء تواصليا مع الجالية المغربية المقيمة في هولندا وذلك على شرف السفير محمد البصري.

وخلال هذا اللقاء استهل السفير المغربي الجديد محمد البصري كلمته بالترحيب بالحاضرين من أبناء الجالية المغربية المقيمة في هولندا، كما عبر عن اعتزازه الكبير على الثقة الملكية السامية التي حظي بها والتي تعد حافزا قويا على العمل الدؤوب من أجل تعزيز إشعاع الدبلوماسية المغربية وخدمة مختلف القضايا الوطنية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح