المزيد من الأخبار






وزير الداخلية الاسباني ينفي ترحيل قاصرين مغاربة من سبتة المحتلة وجمعيات حقوقية تندد


ناظور سيتي – متابعة

في الوقت الذي كالت فيه منظمات حقوقية إسبانية، اتهامات لحكومة "سانشيز" كونها قامت بترحيل عدد من الأطفال المغاربة القاصرين بمدينة سبتة المغربية المحتلة بطريقة غير قانونية، خرج وزير الداخلية الاسبانية "فيرناندو غراندي مارلاسكا"، بتصريح ينفي فيه هذا الأمر.

وقال وزير الداخلية الاسباني "فيرناندو غراندي مارلاسكا"، إن الأمن في مدينة سبتة السليبة يمتثل للقانون، وأنها لم تحدث أي عمليات ترحيل للأطفال القاصرين من الثغر المحتل.

وجاءت تصريحات وزير الداخلية الاسباني، اليوم الخميس، في اجتماع لوزراء داخلية دول الاتحاد الأوربي.


وأكد "فيرناندو غراندي مارلاسكا"، على أن القانون يتم الالتزام به في عمل أجهزة أمن الدولة، في حين تجنب تقديم توضيحات حول قضية ترحيل القاصرين المغاربة من مدينة سبتة المحتلة.

وأوضح، أنه سيقدم توضيحات حول الموضوع اللازمة دون أن يحدد موعد ذلك، فيما دعا وضع الثقة في الأجهزة الأمنية الاسبانية، إذ قال "نحن دائما نلتزم بقانون الهجرة".

ومن جهتها، عبرت جمعيات حقوقية اسبانية، عن تنديدها لما وصفته ب"الطرد غير الشرعي"، لشابين مغربيين يتراوح عمراهما بين 15 و 16 عاما.

وقالت إنه تم طردهما من مدينة سبتة المحتلة، بعد أن تم اكتشافهما من قبل عناصر الحرس المدني الاسباني أثناء محاولتهما التسلل على متن قارب صوب إسبانيا. وأن محكمة بسبتة وافقت على إعادتهما إلى الوطن.

وعبرت الجمعيات الحقوقية الاسبانية، عن شجبها قيام الحرس المدني بطرد القاصرين المغربيين في 28 من شهر نونبر الماضي، على الرغم من أن الإعادة المذكورة “تم تعليقها” بأمر من محكمة المدينة.

وكان الآلاف من الشباب المغاربة، قد دخلوا مدينة سبتة، شهر ماي الماضي، فيما عملت سلطات المدينة على إعادة المئات منهم بينهم قاصرون.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح