المزيد من الأخبار






وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعلن إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة


وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعلن إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة
ناظورسيتي: متابعة

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إعلانا رسميا يوم أمس، يفيد بتنفيذ أمر سام صادر عن جلالة الملك محمد السادس، حيث ستقام صلاة الاستسقاء في جميع مصليات ومساجد المملكة يوم غد الجمعة، عند الساعة العاشرة صباحا، استجابة للأمر السامي.

وفي بيان للوزارة، أشارت إلى أهمية هذه الصلاة الرمزية التي تأتي تحت مظلة التقليد النبوي، حيث يتم تنظيمها في حالة انقطاع الأمطار، استنادًا إلى سنة جده المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وقد أكدت الوزارة أن الهدف من هذه الصلاة هو التضرع إلى الله العلي القدير ليرزق البلاد والعباد بالغيث وينعش الأرض الميتة برحمته.


وأضاف البيان أن الصلاة ستتم في مصليات ومساجد الجميع، بجميع جهات وأقاليم المملكة، وذلك يوم الجمعة 17 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 01 دجنبر 2023م.

وتمنت الوزارة الخير والبركة لسيدنا الهمام، محمد السادس، داعية الله أن يحفظه ويحفظ بلاده من قلة المطر وجدب السنوات، وأن يمتع بالسلامة والعافية ويحفظ أفراد العائلة الملكية.

وتعتبر هذه الفعالية الدينية تقليدا قديما وثابتا في المجتمع المغربي، حيث يعبّرون عن تواضعهم أمام الله واعتمادهم على رحمته في تحقيق الرخاء والخصب. يعكس إقامة صلاة الاستسقاء تمسك المغاربة بقيم دينهم الإسلامي وتلاحمهم في مواجهة التحديات البيئية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح