المزيد من الأخبار






هكذا يسخر لقجع "الكاف" لخدمة المناطق المتضررة من الزلزال


هكذا يسخر لقجع "الكاف" لخدمة المناطق المتضررة من الزلزال
ناظورسيتي: متابعة

أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن مدينة مراكش ستستضيف حفل جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) لعام 2023، المقرر إجراؤه في 11 دجنبر المقبل.

ويأتي قرار إقامة الحفل في مراكش بعد أن كان مقررا في البداية أن يقام في العاصمة الرباط. ويمثل هذا الحفل المرة الثانية على التوالي التي يستضيفها المغرب، بعد أن احتضنته الرباط العام الماضي.

واعتبر لقجع أن قرار إقامة الحفل في مراكش "قرارا قويا" من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خاصة بعد أن مرت المدينة من محنة زلزال 8 شتنبر. وأكد أن هذا القرار "سيتيح تنظيم الاحتفالية الأفريقية فرصة للترويج للمدينة أكثر والتأكيد على أن المدينة آمنة و الأمور عادت لطبيعتها".


ومن جهة أخرى، أعرب لقجع عن أمنياته بأن تكون الجائزة في صالح أحد اللاعبين المغاربة، خاصة بعد تألق أسود الأطلس في مونديال قطر 2022، و مع أنديتهم الأوروبية والعربية.

ويشارك في حفل جوائز الكاف مجموعة من الفئات، منها أفضل لاعب في القارة، وأفضل لاعب شاب، وأفضل منتخب وطني، وأفضل مدرب، وأفضل نادٍ، وأفضل هدف.

يعد قرار إقامة حفل جوائز الكاف في مراكش قراراً إيجابياً من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خاصة بعد أن مرت المدينة من محنة الزلزال. سيتيح هذا القرار الترويج للمدينة أكثر والتأكيد على أن الأمور عادت لطبيعتها.

من جهة أخرى، يأمل عشاق كرة القدم في المغرب أن يكون أحد اللاعبين المغاربة من المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة، خاصة بعد تألق أسود الأطلس في المباريات الأخيرة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح